أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

جيانا فاروق تدخل التاريخ بميدالية مصرية للكاراتيه في الأولمبياد

دخلت جيانا فاروق بطلة الكاراتيه التاريخ بعد أن حققت لمصر أول ميدالية في دورة الألعاب الأولمبية باللعبة.

وضمنت جيانا أول ميدالية لمصر في الكاراتيه بالأولمبياد بعد تأهلها لنصف نهائي منافسات الكوميتيه سيدات بدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، حيث يحصل أصحاب المركز الأربعة الأولى على ميداليات.

وأصبحت جيانا أول لاعبة مصرية تحقق ميدالية في الكاراتيه بالأولمبياد، وثاني رياضية عربية بعد ميدالية الأردني عبد الرحمن المصاطفة في طوكيو 2020.

كما أنها الميدالية رقم 36 في تاريخ مصر الأولمبي والرابعة في دورة طوكيو 2020 لتعادل بعثة مصر عدد ميدالياته في أولمبياد لندن 2012 وتتخطى عدد ميداليات ريو دي جانيرو 2016.

وحققت جيانا الفوز على بطلة المغرب إبتسام الصاديني بنتيجة 5-0 في المباراة الثالثة بدور المجموعات لتضمن التأهل لنصف النهائي والحصول على ميدالية لمصر رابعة في طوكيو بحصولها على 6 نقاط حتى الآن في دور المجموعات.

وكانت جيانا فاروق قد فازت على لاعبة أوكرانيا أنيتا سوروجينا بنتيجة 2-1 في المباراة الثانية وفازت على لاعبة بيرو فانسا أكسندرا بنتيجة 2-0 في المباراة الأولى ثم بطلة المغرب لتحصل على 6 نقاط وتتأهل لنصف النهائي وتضمن ميدالية لمصر.

ويتبقى لبطلة مصر وإفريقيا مباراة أخيرة في دور المجموعات أمام لاعبة صربيا ، بينما تنافس في نصف النهائي في الواحدة ظهر اليوم.

وتلعب جيانا فاروق ضمن منافسات المجموعة الثانية في وزن -61 كجم والتي تضم لاعبات بيرو وأوكرانيا والمغرب وصربيا.

ويتأهل أول وثاني من كلا المجموعتين إلى الدور نصف النهائي وبالتالي يضمن اللاعبين الأربعة المتأهلين الفوز بميدالية برونزية على أقل تقدير وفي نصف النهائي يلعب متصدر كل مجموعة مع وصيف المجموعة الاخرى والفائز ينتقل للنهائي والذي يُلعب في نفس اليوم.

والجدير بالذكر أن كلا من علي الصاوي ورضوى السيد قد ودعا منافسات الكاراتيه اليوم بعد خوض المنافسات الخاصة بهما.

واستطاعت مصر حجز خمسة مقاعد في أولمبياد طوكيو حيث تأهلت اللاعبة جيانا فاروق في منافسات وزن 61 كجم عن طريق التصنيف الأولمبي لتكون أول لاعبة مصرية وعربية وإفريقية تنجح في التأهل إلى طوكيو وذلك بعد تحقيقها برونزية الدوري العالمي مارس 2020، كما تأهل اللاعب علي الصاوي في منافسات وزن 67 كجم بعد ضمانه التأهل من التصنيف الأولمبي ، واستطاع اللاعب حجز بطاقته الأولمبية بعد وصوله إلى نصف نهائي الدوري العالمي للكاراتيه والذي استضافته مدينة لشبونة البرتغالية خلال الفترة بين 30 إبريل وحتى 3 مايو الماضي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى