أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةالعاب فرديةالعاب مائيةخماسي حديثمنازلاتيد

نشرة أخبار طوكيو.. جيانا فاروق تحرز البرونزية الرابعة لمصر وتدخل التاريخ

تستمر منافسات دورة الالعاب الاولمبية والتي تستضيفها العاصمة اليابانية طوكيو في نسختها رقم 32، والتي تقام خلال الفترة من 23 يوليو الي 8 أغسطس 2021.
وحرصا من موقع “تتويج نيوز” على نشر كل ما يخص البطولة والاهتمام بأبطال مصر وأخبارهم وكل ما يتعلق بالبعثة المصرية.. وتسهيلا على الجميع يقوم الموقع بتقديم هذه النشرة يوميا متضمنة أهم وأبرز الأخبار التي تم نشرها طوال اليوم فيما يخص الدورة الأولمبية.
وفيما يلي أهم وأبرز ما تم نشره اليوم الجمعة.

الكاراتيه:

جيانا فاروق تحصد برونزية الكاراتيه بأولمبياد طوكيو

حصلت جيانا فاروق لاعبة المنتخب المصري للكاراتيه، على برونزية منافسات الكوميتيه في وزن تحت 61 كجم، جاء ذلك عقب تعادلها مع بطلة الصين يين شياويان بنتيجة 1 – 1، في دور نصف النهائي.
واستفادت الصينية من قرار الحكام بترجيح فوزها على لاعبة منتخب مصر جيانا فاروق.

جيانا فاروق تحمل العلم المصري في ختام أولمبياد طوكيو

قررت إدارة البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020، بأن تحمل جيانا فاروق علم منتخب مصر خلال حفل ختام دورة الألعاب الأولمبية، جاء ذلك بعد حصول جيانا على الميدالية البرونزية والأداء المشرف الذي ظهرت عليه جيانا خلال البطولة.

جيانا فاروق: حققت حلم انتظرته 21 عاما

أعربت جيانا فاروق عن سعادتها البالغة باحرازها للميدالية البرونزية في دورة الألعاب الأولمبية، مضيفة “الله يكافئني على الانتظار 21 عاما في اللعبة من أجل ذلك الحلم، وأتمنى أن يختتم ذلك بالذهبية، فلقد بذلت مجهودا كبيرا في الفترة الماضية وأسعى لحصد الذهب في طوكيو”.

جيانا فاروق تدخل التاريخ

دخلت جيانا فاروق بطلة المنتخب المصري للكاراتيه التاريخ، بعد حصولها على الميدالية البرونزية، حيث أصبحت جيانا فاروق، أول لاعبة مصرية تحقق ميدالية في الكاراتيه بالأولمبياد، وثاني رياضي عربي بعد ميدالية الأردني عبد الرحمن المصاطفة في منافسات وزن تحت 67 كجم.

تعليق مدرب جيانا فاروق بعد حصولها على برونزية الأولمبياد

أكد محمد عبدالرجال مدرب جيانا فاروق لاعبة المنتخب المصري للكاراتيه، أنها تعرضت للظلم في مباراة الدور قبل النهائي أمام لاعبة الصين والذي انتهى بالتعادل بنتيجة 1 – 1، قبل أن يرجح الحكام كفة اللاعبة الصينية.

وأضاف أن جيانا كانت تستحق الفوز ولكن قدر الله ومشاء فعل وقرارات التحكيم في الترجيح كانت غريبة وغير متوقعه وجيانا الأحق بالوصول للنهائي وكل من يعلم قواعد الكاراتية يعلم ما حدث من قرارات غريبة في نهاية المباراة.

جيانا فاروق تعتزل الكاراتيه بعد برونزية طوكيو

قررت نجمة المنتخب المصري للكاراتيه جيانا فاروق، اعتزالها الكاراتيه وذلك بعد ان أحرزت الميدالية البرونزية بدورة الألعاب الأولمبية خلال منافسات الكوميتيه وزن تحت 61 كجم.

عبد الله ممدوح يختتم مشاركته في الكوميتيه بالفوز على لاعب أوكرانيا

اختتم عبد الله ممدوح مشاركته في منافسات الكوميتيه وزن 75 كجم، بالفوز على لاعب أوكرانيا ستانيسلاف هورونا بنتيجة 4-1.
وكان عبد الله قد خسر في المباراة الأولي أمام لاعب المجر بأسبقية التسجيل بعد انتهاء المباراة بالتعادل ثم خسر أمام لاعب اليابان وبخسارته أمام لاعب أمريكا فقد فرصته في التأهل إلى نهائي المنافسات ولكنه حقق الفوز في المباراة الأخيرة أمام لاعب أوكرانيا.

مدرب منتخب الكاراتية: انتظروا عبد الله ممدوح في قادم البطولات

أكد محمد عبد الرحمن مدرب منتخب مصر للكاراتية أن عبد الله ممدوح لاعب منتخبنا الوطني قدم أداء جيد في المباريات الأربع التي خاضها وكان قريب من الفوز بجميع المباريات وهو لاعب جيد وقدم أداء مميز أشكره عليه ومازال لديه مستقبل لأنه لاعب صغير السن وأصغر المشاركين في المجموعة.
وأضاف أن حالة اللاعب الصحية جيدة وأنه تعرض لحالة إغماء بسيطة خلال مواجهته مع بطل اليابان وأن الأمر لا يعدو حالة طارئة وهو بأحسن حال واستطاع استكمال المباريات دون أي مشاكل.

الخماسي الحديث:

هايدي عادل في المركز 19 وأميرة قنديل في المركز 29 في ختام منافسات الخماسي الحديث

أنهي ثنائي منتخب مصر لسيدات الخماسي الحديث المكون من هايدي عادل وأميرة قنديل مشاركتهم في نهائي فردي السيدات، حيث احتلت هايدي عادل المركز 19 بمجموع نقاط 1289 بينما احتلت أميرة قنديل المركز 29 بمجموع نقاط 1221.بينما توجت البريطانيه كيت فرينش بالميدالية الذهبية بينما ذهبت الفضية للاعبة ليتوانيا لورا أسادوسكايتي وحصلت لاعبة المجر سارلوتا كوفاكس على الميدالية البرونزية.

 

كرة اليد:

مدرب منتخب اليد يوجه رسالة قبل مواجهة إسبانيا على برونزية أولمبياد طوكيو

وجه الإسباني روبرتو جارسيا باروندو مدرب منتخب اليد رسالة للجماهير قبل مواجهة إسبانيا في العاشرة صباحا غدا السبت بمباراة الميدالية البرونزية.
وقال باروندو عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك“: “كل هذه المباريات قادتنا للقتال على الميدالية البرونزية.. لقدتعلمنا من أخطائنا وعملنا بقوة وقدمنا أفضل ما لدينا.. يلا مصر “.

الفروسية:

منتخب الفروسية يفشل في الصعود لنهائيات أولمبياد طوكيو

فشل المنتخب المصري للفروسية في الصعود لنهائيات الفرق في المنافسات التي أقيمت اليوم، جاء المنتخب المصري في المركز الحادي عشر من أصل 29 منتخبا مشاركا في التصفيات، حيث يتأهل اول 10 منتخبات الي النهائيات.

الغطس:

مهاب مهيمن ينهي منافسات الغطس منصة ثابتة 10 أمتار في المركز 23

أنهى مهاب مهمين لاعب منتخب مصر للغطس منافسات المنصة الثابتة سلم 10 أمتار في المركز 23، وحقق مهاب إجمالي نقاط 318.55 نقطة في 6 محاولات في المركز 23 بالترتيب العام للتصفيات، ولم ينجح في التأهل لنصف النهائي، حيث يتأهل أول 18 لاعبا من 29 لاعبا.

السباحة الايقاعية:

منتخب السباحة الإيقاعية ينهي منافسات الفرق في المركز الثامن

أنهى منتخب مصر للسباحة الإيقاعية منافسات الفرق في المركز الثامن، وحقق المنتخب المصري مجموع نقاط 77.9147 ليحتل المركز الثامن بينما توج منتخب الاتحاد الروسي بالذهبية بمجموع نقاط 97.2979 وذهبت الفضية للصين بمجموع نقاط 96.2310 بينما كان البرونز من نصيب أوكرانيا بمجموع نقاط 94.2685.

الجمباز الايقاعي:

حبيبه مرزوق تنهي منافسات الجمباز الايقاعي في المركز الخامس والعشرون

انهت النجمة المصرية حبيبة مرزوق لاعبة المنتخب الوطني للجمباز الايقاعي، منافسات تصفيات الجمباز الايقاعي، حيث جاءت حبيبه في المركز الخامس والعشرون بإجمالي 73.35 نقطة، حيث يتأهل للأدوار النهائية 10 لاعبات فقط من أصل 26 لاعبة.

المصارعة:

ضياء الدين جودة يودع منافسات الترضية بالمصارعة الحرة

ودع ضياء جودة لاعب منتخب مصر للمصارعة الحرة منافسات دور الترضية في منافسات 125 كجم، حيث خسر ضياء جودة من الصيني زيهويل دينج بنتيجة 7 -2.

استقبال حافل لكيشو صاحب برونزية المصارعة بمطار القاهرة الدولي

استقبل وفد رسمي من وزارة الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، لاعب المنتخب الوطني للمصارعة الرومانية محمد إبراهيم كيشو عقب وصوله من طوكيو، وكان كيشو حصد الميدالية البرونزية في منافسات وزن تحت 67 كجم بعد تغلبه على بطل روسيا.

باريس تستعد لرفع أكبر علم أولمبي في التاريخ استعدادًا لأولمبياد 2024

تتسلم يوم الأحد اللجنة المنظمة لأولمبياد باريس 2024 العلم الاوليمبي بعد انتهاء فعاليات اولمبياد طوكيو 2020، حيث تسعي باريس لتسجيل رقمًا قياسيًا جديدًا برفع أكبر علم أولمبي في التاريخ معلنه استلام العاصمة الفرنسية لمهمة إقامة الدورة الأولمبية رقم 33 في التاريخ.

فيروس كورونا يواصل الهجوم على أولمبياد طوكيو بـ 29 إصابة جديدة

أعلنت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو 2020، اليوم الجمعة تسجيل 29 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بين المتواجدين في دورة الألعاب الأولمبية ، وكانت اللجنة قد أعلنت أمس عن أعلى حصيلة يومية من الإصابات الجديدة منذ بدء إصدار تقريرها اليومي بهذا الشأن في أول يوليو الماضي، حيث سجلت 31 حالة ليصل إجمالي عدد المصابين بالعدوى في الأولمبياد إلى 382 حالة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى