أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةىرئيسية

أولمبياد طوكيو .. مصر تحتل المركز 54 في جدول ترتيب الميداليات

احتلت مصر المركز 54 في جدول ترتيب الميداليات بدورة الألعاب الأولمبية رقم 32 التي أقيمت في مدينة طوكيو اليابانية.

وجاءت مصر في المركز 54 برصيد 6 ميداليات متنوعة بواقع ذهبية وفضية و 4 برونزيات، حيث حققت فريال أشرف ذهبية الكوميتيه سيدات للكاراتيه وأحمد الجندي فضية الخماسي الحديث للرجال، وجيانا فاروق برونزية الكوميتيه سيدات للكاراتيه ومحمد إبراهيم كيشو برونزية المصارعة الرومانية وسيف عيسى برونزية التايكوندو وهداية ملاك برونزية التايكوندو.

واحتلت مصر المركز الثاني عربيا بعد قطر التي جاءت في المركز 40 في جدول الترتيب العام بواقع ذهبيتين وبرونزية، والرابع إفريقيا بعد كينيا التي جاءت في المركز 19 برصيد 10 ميداليات بواقع 4 ذهبيات و 4 فضيات وبرونزيتين وأوغندا في المركز 36 برصيد 4 ميداليات بواقع ذهبيتين وفضية وبرونزية وجنوب إفريقيا في المركز 52 بواقع ذهبية وفضيتين.

وشاركت مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعب ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعب و48 لاعبة.

وتعتبر لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعب ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ 22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ 14 لاعبا.

بينما تعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هم الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة وإبتسام زايد في منافسات الدراجات.

وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعب ولاعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى