أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب قوىحواراتىرئيسية

مصطفى عمرو بطل مصر فى دفع الجلة لـ”تتويج”: هدفي تحقيق ميدالية في باريس 2024..وسعدت بردود الفعل بعد طوكيو

 

حققت البعثة المصرية خلال مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية باليابان ست ميداليات متنوعة بواقع ذهبية وفضية وأربع برونزيات.

وبجانب الميداليات ،شهدت الدورة التي أقيمت خلال الفترة بين 23 يوليو وحتى 8 أغسطس أيضاً تألق العديد من اللاعبين وتحقيقهم مراكز متقدمة وكسب احترام الجماهير المصرية التى اشادت بادائهم خلال المنافسات ومن هؤلاء البطل مصطفى عمرو لاعب المنتخب المصري لدفع الجلة.

حيث استطاع “مصطفى ” التأهل إلى منافسات النهائي بعد تحقيق مسافة قدرها 21,23 متر، وهو أفضل إنجاز شخصي حققه خلال مشواره لينهي بعد ذلك منافسات النهائي في المركز الثامن في أول مشاركة أولمبية له وهو يعتبر انجاز كبير.

وكان لـ”تتويج نيوز” هذا الحوار مع اللاعب للحديث عن منافسات الدورة الأولمبية وخطته القادمة واستعداده لدورة الألعاب الأولمبية القادمة فى باريس 2024 وطموحاته المستقبلية.

في البداية حدثنا عن المنافسات في طوكيو ؟

المنافسات كانت صعبة جدا في الأولمبياد ، لم أكن أتوقع أن تكون بمثل هذا المستوى خاصة مع التوقف الكبير للرياضة الذي حدث قبل طوكيو بسبب فيروس كورونا.

وهل كنت تتوقع التأهل إلى النهائي ؟

قبل انطلاق المنافسات وبناء على أرقامي الشخصية في التدريبات كنت اتوقع أن أتأهل إلى النهائي ولكن الأمر لم يكن سهلا في الواقع فكان هناك ضغط كبير وقت اللعب خصوصا وأن هناك ثلاثة محاولات فقط ووقتها أول رمية لم تكن موفقة لذلك لم يكن التأهل إلى النهائي سهل .

كيف ترى تحقيقك للمركز الثامن في الأولمبياد خصوصا وأنها المشاركة الأولى لك ، وهل نستطيع تحقيق ميدالية أولمبية في دفع الجلة؟

بالنسبة لي كان من الممكن أن أحقق مركز أفضل من ذلك ما بين المركز الرابع والخامس ولكنني راض بهذه النتيجة ، أما بالنسبة للميدالية فالأمر ليس صعب وهذا سوف ما أعمل عليه خلال الفترة القادمة فهدفي هو تحقيق ميدالية في أولمبياد باريس 2024 وبعد الاحتكاك في طوكيو بابطال العالم أصبحت لدي خبرات مختلفة للعمل الفترة القادمة بهدف تحقيق الميدالية.

كان هناك ردود أفعال إيجابية بعد انتهاء مشاركتك في طوكيو وإشادات متنوعة بأدائك ، كيف استقبلت ذلك؟

في الحقيقة شعرت بسعادة كبيرة بسبب هذا الأمر ، لقد تلقيت العديد من الرسائل التي شجعتني ودفعتني للتدريب بشكل أكبر لتحقيق ميدالية أولمبية الدورة المقبلة وأشكر جميع من تابعني وتواصل معي لتقديم الدعم والتهنئة على الأداء الجيد.

حدثنا عن تنظيم اليابان لهذه الدورة في ظل جائحة كورونا وهل كانت هناك سلبيات خلال الدورة من جهة التنظيم؟

التنظيم كان جيدا جدا والشعب الياباني استقبلنا بشكل ودود ورائع ولم يكن هناك أي مشاكل ، أما السلبيات فكانت أننا لا نستطيع الخروج والتجول والتعامل بحرية وذلك بسبب الاجراءات المشددة التي اتخذتها اللجنة المنظمة تجنبا لأي اصابات بفيروس كورونا.

في النهاية ، حققت مصر ست ميداليات خلال الدورة كيف تابعت ذلك وأنت في اليابان وماهي الميدالية التي كنت متوقعها ؟

لم أستطع متابعة أي منافسات أخرى “لايف”من الملعب بسبب تشديدات عدم الخروج ولكنني كنت سعيدا للغاية  بتحقيق مصر ست ميداليات وتوقعت تحقيق ميدالية في الكاراتيه وهو ما حدث بالفعل وأتمنى لهم التوفيق ولجميع اللاعبين ومواصلة تحقيق الإنجازات.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى