العاب جماعيةكرة قدم

محمد صلاح يصل الجابون وينضم لمعسكر مصر في تصفيات كأس العالم

وصل محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزي وقائد المنتخب الوطني إلي الجابون للانضمام إلى معسكر المنتخب إستعدادا للمشاركة معه في مواجهة الجابون غدا الأحد ضمن منافسة الجولة الثانية للتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم بقطر.

ووصلت بعثة المنتخب الوطني الأول إلى مدينة فرانسفيل التي تستضيف مباراة مصر أمام الجابون الأحد المقبل فى الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم ٢٠٢٢ في قطر، واستغرقت الرحلة ما يقرب من ٦ ساعات.

ويترأس البعثة المهندس أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، فيما حرص سيف الله قنديل سفير مصر في الجابون ونائبه مريم عادل على استقبال البعثة وتذليل أي عقبات أمامها.

وينضم صلاح لبعثة المنتخب بعد الغياب عن المباراة الأولى أمام أنجولا يوم الأربعاء الماضي، والتي حسمتها مصر بهدف دون رد، بسبب قوانين الحكومة البريطانية بما يخص مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد تلقى خطابا من نادي ليفربول يعتذر فيه عن تعذر انضمام لاعبه محمد صلاح إلى صفوف المنتخب الوطني في معسكره الذي يتضمن مواجهة أنجولا بالقاهرة والجابون بمدينة فرانسفيل خلال الجولتين الأولى والثانية لتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وأشار خطاب النادي الإنجليزي إلى الإجراءات الاحترازية المطبقة في انجلترا لمواجهة تفشي فيروس كورونا في العالم والذي يضع العائدين من بعض الدول في عزل صحي إجباري لمدة عشرة أيام لدى عودتهم إلى انجلترا .

كما أعرب النادي الإنجليزي في خطابه عن أمله في أن يتفهم الاتحاد المصري اضطراره لذلك ، في مواجهة تعرض اللاعب إلى حجر صحي لهذه المدة وتأثره بذلك بدنيًا، فضلًا عن عدم التأكد من ظروف مكان الحجر الذي تحدده السلطات الإنجليزية.

يذكر أن نادي ليفربول اتخذ الموقف نفسه مع عدد من لاعبيه الأجانب.

وتتصدر مصر ترتيب المجموعة السادسة مشاركة مع منتخب ليبيا الذي فاز بدوره على المنتخب الجابوني في مباريات الجولة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى