العاب جماعيةيد

تعرف على سبب تأجيل بطولة افريقيا ابطال الدوري

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة اليد إلغاء بطولة دوري أبطال أفريقيا رجال لسنة 2021، بسبب عدم تقدم أي دولة لاستضافتها.

وأرسل الاتحاد الأفريقي القرار بإلغاء البطولة للاتحادات الأعضاء بشكل رسمي.

وقال مدحت البلتاجي نائب رئيس الاتحاد الأفريقي، إن الاتحاد خاطب الاتحادات الأعضاء مرتين لاستضافة البطولة، دون أن يتقدم أحد، وهو ما دفع الإدارة لإلغاء هذه النسخة، بسبب ضيق الوقت في ظل إقامة أكثر من بطولة قارية وعالمية خلال الفترة المقبلة، حيث تقام في الفترة المقبلة بطولة كأس العالم للسيدات وبطولة كأس أمم إفريقيا للرجال في يناير 2022 بالمغرب”.

وأضاف أن البطولة ستقام في النسخة المقبلة لعام 2022 بشكل طبيعي، وسيتم تحديد مكان إقامتها لاحقا.

وتابع البلتاجي، بشأن منافس الأهلي بطل كأس الكؤوس الأفريقية في كأس السوبر المقبل المؤهل لكأس العالم للأندية، سوف يدرس الاتحاد هذا الموقف لتحديد منافس الأهلي في السوبر.

ويأتي قرار إلغاء البطولة ليضع علامات استفهام كبيرة عن مصير ممثل القارة الإفريقية في بطولة كأس العالم للأندية في النسخة الجديدة عام 2022 حيث كان من المقرر أن يشارك نادي الزمالك المصري في البطولة ممثلا عن مصر بعد فوزه بلقب دوري المحترفين للموسم الماضي علي حساب النادي الأهلي.

ويعتبر نادي الزمالك حامل لقب النسخة الاخيرة للبطولة هو أوفر الفرق حظاً للحفاظ علي اللقب القاري ومواجهة النادي الأهلي حامل لقب بطولة كأس الكؤوس الإفريقية في النسخة الأخيرة مجددا على لقب السوبر الإفريقي لتحديد ممثل قارة إفريقيا في بطولة السوبر جلوب في نسختها عام 2022.

وتداولت بعض الأخبار والترشيحات عقب إلغاء البطولة فيوجد أكثر من رأي يؤكد أحدهما أن الاتحاد الإفريقي سيعتمد صعود نادي الزمالك للمشاركة في بطولة السوبر الإفريقي في نسخته الجديدة بصفته حامل اللقب في اخر نسخة تمت اقامتها للبطولة أو بصفته حامل لقب السوبر الإفريقي الأخير.

كما يوجد رأي آخر باعتماد صعود النادي الأهلي ممثلا للقارة الإفريقية في بطولة السوبر جلوب بسبب أنه الفائز الوحيد ببطولة قارية خلال العام الجاري.

يذكر أن الزمالك قد توج بلقب كأس السوبر الأفريقي للمرة السابعة في تاريخه بعد الفوز على الأهلي 29-28 ليتأهل لكأس العالم للأندية سوبر جلوب في الممكلة العربية السعودية في أكتوبر المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى