العاب جماعيةىرئيسيةيد

منتخب مصر للناشئات يحرز فضية بطولة العالم للمدارس لكرة اليد

احرزت فتيات منتخب مصر لكرة اليد الميدالية الفضية في بطولة العالم للمدارس المقامة حاليا في صربيا.

وحقق منتخب الشابات إنجازا كبيرا بالوصول للمباراة النهائية، في أول مشاركة مصرية في هذه البطولة بالرغم من الخسارة من منتخب رومانيا في دور النهائي بنتيجة 24-20.

احتفال لاعبات منتخب مصر بالتأهل للدور النهائي
احتفال لاعبات منتخب مصر بالتأهل للدور النهائي

واستطاعت الفتيات تصدر مجموعتهم بعد فوزهم في جميع مباراتيهم, جيث فاز المنتخب المصري على رومانيا بنتيجة 29-24 بالإضافة إلى الدنمارك بنتيجة 21-17، ثم واجهوا منتخب سلوفاكيا في مباراة دور الثمانية وانتهت المباراة بنتيجة 38-24 لصالح منتخب مصر.

وبعد ذلك حققت فتيات المنتخب الفوز الرابع على مونتينيجرو بنتيجة 23 – 22 في مباراة الدور قبل النهائي.

ويقود منتخب الشابات محمد فرغلي مديرا فنيا، شريف الشامى مدربا مساعدا، ومنة الله محمد طبيبة، وزهرة سليم إداري.

من جانبها أشادت الدكتورة إيمان حسن نائب رئيس الاتحاد المصري للرياضة المدرسية ورئيس بعثة مصر، بالأداء الذي قدمه منتخبي الشابات والشباب في أول مشاركة مصرية في هذه البطولة، حيث وصل المنتخبان للمربع الذهبي، وهو إنجاز كبير بكل المقاييس.

وأكدت أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني يولي اهتماما كبيرا بالاتحاد المصري للرياضة المدرسية وكذلك بالبعثة المصرية المشاركة في بطولة العالم المدرسية، مشيرة إلى أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة قدم كل الدعم اللازم لبعثة مصر في مونديال صربيا.

وأوضحت أن مصر تشارك أيضا في المونديال بطاقم تحكيم شاب أدار عدد من المباريات، وهما الثنائي الشاب أحمد مصطفى شوقي ومحمد محمود عادل.

اقرأ أيضا:

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى