العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

حصاد القوس والسهم لعام 2021.. مشاركة أولمبية واهتمام بالاحتكاك الدولي

أيام قليلة وينتهي عام 2021 والذي شهد استضافة الدولة المصرية لعدد كبير من البطولات العالمية والقارية.

كما أن مصر استطاعت خلاله حصد أكبر عدد من الميداليات في الدورات الأولمبية، بعدما استطاع أبطالنا التتويج بـ6 ميداليات أولمبية للمرة الأولى في تاريخ الرياضة المصرية بواقع ذهبية وفضية و4 برونزيات.

كما نجح أيضًا أبطال التحدي حصد 7 ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية بواقع 5 فضيات وبرونزيتين وكان أمامهم أن يزيدوا من نصيبهم لولا سوء التوفيق الذي لازم بعضهم.

كانت مصر خلال هذا العام بمثابة قبلة الرياضيين حول العالم، نظرًا لاستضافتها لكبرى الأحداث العالمية والتي كان على رأسها بطولة العالم لكرة اليد، والتي أقيمت مطلع العام بعد فترة من الشد والجذب حول إقامتها ولربما كانت هذه البطولة هي قبلة الحياة التي أعادت الرياضة العالمية للعودة من جديد عقب تبني المسئولين عن الرياضة المصرية نظام الفقاعة الطبية والذي تم تنفيذه بصرامة شديدة مما فتح المجال أمام تنظيم كبرى البطولات والأحداث العالمية.

“تتويج نيوز” تستعرض أبرز أحداث وحصاد القوس والسهم خلال عام 2021

بطولة العالم للقوس والسهم بلوزان

شارك اتحاد القوس والسهم بعدة لاعبين في بطولة العالم التي أقيمت بلوزان بسويسرا وذلك لزيادة المستوي الفني والبدني والذهني للاعبين كما أنها كانت محطة مهمة لاختيار أفضل العناصر التي يمكن أن تمثل منتخب مصر في أولمبياد طوكيو 2021 حيث إنها كانت أول مشاركة واحتكاك قوي للمنتخب الكامل منذ عامين بسبب أزمة كورونا. وتكونت البعثة المصرية من: ندي عزام، هانيا فوده، يوسف طلبة، وشريف أشرف.

بعثة منتخب مصر المشاركة في بطولة العالم بسويسرا
بعثة منتخب مصر المشاركة في بطولة العالم بسويسرا

المشاركة في أولمبياد طوكيو

شارك اتحاد القوس والسهم في أولمبياد طوكيو بلاعبة ولاعب وهما أمل آدم ويوسف طلبة، شارك كل منهم في منافسات الفردي والزوجي المختلط. وجاءت النتائج كالتالي: حصول أمل على المركز ال 63 في منافسات الفردي، حصول يوسف على المركز ال 56 في منافسات الفردي، وحصولهم على المركز ال 29 في منافسات زوجي مختلط.

اللاعب يوسف طلبة في أولمبياد طوكيوط
اللاعب يوسف طلبة في أوليمبياد طوكيو

مقعد مصري بالاتحاد العربي

تم انتخاب ريهام سويلم عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري، بمنصب نائبة لرئيس الاتحاد العربي للقوس والسهم.

تنظيم دورة لصقل وترقي للحكام

ينظم الاتحاد دورة لصقل وترقي للحكام المسجلين بالاتحاد داخل قاعة واحد ” 1″ بمبني الاتحادات الرياضة بستاد القاهرة خلال الفترة من 18 إلى 20 ديسمبر ويعقد اختبارات يوم 25 ديسمبر عقب انتهاء الدورة.

اقرأ أيضا:

أولمبياد طوكيو .. ثنائي كوريا الجنوبية يتوج بذهبية مختلط القوس والسهم

نشرة اخبار طوكيو …. تحطيم الارقام الأولمبية في التجديف والقوس والسهم… وحفل افتتاح مبهر لدورة الألعاب الأولمبية … وبسنت حميدة تعلن غيابها عن الاولمبياد

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى