العاب فرديةىرئيسيةىنرشح لكم

حصاد الفروسية في 2021 .. نايل وزيادة يكتبان التاريخ في طوكيو.. تتويجات مصرية بالجائزة الكبرى ونهاية مؤسفة للعام

يرصد “موقع تتويجحصاد الفروسية في 2021 اللعبة التي غابت عن الظهور في الدورات الأولمبية لمدة 60 عاما، حتى جاءت النسخة 35 والتي أقيمت في طوكيو الصيف الماضي، لتشهد عودة فرسان مصر للتواجد في تلك الاحتفالية الرياضية الكبرى.

وشارك الرباعي نايل نصار، وعبد القادر سعيد، ومحمد طاهر زيادة ومحمد طلعت ضمن البعثة المصرية التي خاضت دورة الألعاب الأولمبية.

نايل نصار ومحمد زيادة يكتبان التاريخ للفروسية 

تمكن الثنائي من الوصول لنهائي منافسات قفز الحواجز الفردي بعد أداء أكثر من رائع في الجولة الأولى، حيث نجح نايل نصار في الخروج بجولة نظيفة دون أي أخطاء، وخرج زميله محمد زيادة بخطأ واحد.
وحصل نصار وزيادة على إشادة جميع متابعي البطولة قبل أن يودعا البطولة في النهائي مع ارتكاب الأول 12 خطأ والثاني 8 أخطاء.
وفي قفز الحواجز للفرق، حقق المنتخب المصري المركز 11 من بين 19 منتخبا شارك بالمسابقة.

نجاحات مصرية بالجائزة الكبرى الأبرز في حصاد الفروسية في 2021

عبد القادر سعيد

استكمالا لأبرز حصاد الفروسية في 2021 ، حصد الفارس المصري عبد القادر سعيد لقب الجائزة الكبرى والتي أقيمت في هولندا يوليو الماضي، وهي البطولة التي تقام على الارتفاع الأولمبي بعد إنهائه الشوط الرئيسي وشوط كسر التعادل بلا أخطاء، محققا زمنا وقدره 34.59 ثانية، متفوقا على مجموعة من أفضل الفرسان العالميين.
ذهبية أضافها عبد القادر إلى الميدالية الفضية التي حققها في بطولة الجائزة الكبرى بالأراضي البلجيكية مايو 2021، على ارتفاع 1.55 متر بعد إنهاء الشوط الرئيسي وشوط كسر التعادل بلا أخطاء، وبفارق 11 جزءاً من الثانية، عن صاحبة المركز الأول.
وتوقع الجميع أن يتمكن سعيد من المنافسة على ميدالية أولمبية، لكنه فشل في التأهل للنهائي وذلك بعد ارتكابه 15 خطأ خلال التصفيات.

نايل نصار  في حصاد الفروسية في 2021

تواصل نجاح فرسان مصر في الفوز بالجائزة الكبرى والدور هذه المرة على نايل نصار الذي توج بالميدالية الذهبية في سويسرا يونيو الماضي، إحدى بطولات الخمس نجوم بارتفاع 1.60 متر.
وفاز بلقب بطولة أمريكا لمهرجان الفروسية الشتوي بعد أن أنهى منافسات النهائي بزمن قدره 60.76 ثانية.
وشهد العام الحالي، زواج الفارس المصري من جينيفر ابنة بيل جيتس الملياردير الأمريكي في حفل أسطوري أقيم أكتوبر الماضي.

سامح الدهان

حقق الدهان المركز الثاني في الجائزة الكبرى جولة باريس ببطولة لونجين جلوبال تور لقفز الحواجز يونيو الماضي، قبل أن يتخذ قرارا بتمثيل بريطانيا بدلا من مصر، وذلك بعد استبعاده من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

النهاية المؤسفة

وشهد حصاد الفروسية في 2021 نهاية مؤسفة حيث أعلن الاتحاد الدولي للفروسية -قبل نهاية العام- ، إيجابية عينة الفارس المصري محمد طلعت أحد أعضاء المنتخب الذي شارك في دورة الألعاب الأولمبية “طوكيو 2020″، بعد ظهور مادة “Carboxy-THC” المحظورة على الرياضيين باعتبارها مستخرجة من الحشيش.
وبناء على ذلك القرار تم إيقاف اللاعب لمدة عامين بداية من 17 يونيو 2021 وحتى 16 يونيو 2023 مع تغريمه 2000 فرنك سويسري، واستبعدت نتائج طلعت والمنتخب المصري في أولمبياد طوكيو الأخيرة ويحق له الطعن على هذا الحكم خلال 21 يوما من استلامه للقرار.

وكشفت المحامية السويسرية الخاصة بالفارس المصري عن أن قرار الإيقاف لموكلها ليس نهائيا، واتخذت إجراءات الطعن عليه أمام المحكمة الرياضية الدولية، خاصة إنها أصدرت أحكاما في حالات مماثلة لصالح اللاعبين.

وتؤكد حدوث خطأ ما في النتائج المعلنة لأنه من غير المحتمل أو الطبيعي حسب حديثها أن تظهر عينة لاعبين من جنسيات مختلفة وفي منتخبات مختلفة تناولهم نفس المادة المحظورة.

كما أوضحت المحامية صعوبة تعاطي أي رياضي يشارك في بطولات دولية لمواد محظورة وهو على علم بإمكانية إجراء تحليل له في أي وقت.

حطب يستمر في رئاسة الاتحاد المصري

اكتسح المهندس هشام حطب انتخابات اتحاد الفروسية بالحصول على 10 أصوات من إجمالي الأصوات العشرة التي حضرت الجمعية العمومية ليستمر في مركزه، وانحصرت المنافسة على مركز الرئيس بين هشام حطب ومحمد عبد العزيز، بعد قرار استبعاد كريم حمدي الذي تقدم من قبل لشغل المنصب ذاته.

إقرأ أيضا :انتخابات الفروسية .. هشام حطب يفوز برئاسة الاتحاد

إقرأ أيضا: أولمبياد طوكيو.. نائل نصار ومحمد زيادة يخوضا نهائي الفروسية للفردي

إقرأ أيضا :وزير الرياضة يهنئ الفروسية المصرية بالإنجاز العالمي بكأس الأمم للفروسية بسويسرا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى