العاب فرديةخماسي حديثىرئيسيةىنرشح لكم

حصاد الخماسي الحديث في 2020 .. ميداليتين في كأس العالم وانتظام المسابقات المحلية

اقترب العد التنازلي لنهاية عام 2020 الذي لم يشهد العديد من الأحداث الرياضية مثلما كان مخطط  وذلك بسبب التأثر بتفشي فيروس كورونا الأمر الذي جعل الرياضة تتوقف لشهور متواصلة دون أي فعاليات.

وعلى الرغم من توقف النشاط الرياضي في مصر لمدة تقارب الأربعة أشهر الإ أن هناك بعض النقاط المضيئة في الرياضات المختلفة ولذلك حرص موقع  تتويج على رصد الأحداث الرياضية خلال عام 2020 ،وكانت لرياضة الخماسي الحديث نصيب كبير من هذه الأحداث .

ميداليتان في كأس العالم

نظمت مصر بطولة كأس العالم للكبار في مرحلته الأولى خلال شهر فبراير عام 2020 بنادي بلاتينيوم بالتجمع الخامس.

وخلال المنافسات حصدت مصر ذهبية التتابع المختلط عن طريق ثنائي المنتخب هايدي عادل وإسلام حامد وجاء زملائهم أحمد الجندي وسلمى أيمن في المركز الثاني والميدالية الفضية.

انتظام المسابقات المحلية

كان اتحاد الخماسي برئاسة المهندس شريف العريان من أوائل الاتحادات الرياضية في العودة للتدريبات منذ أقرت الدولة المصرية اعادة النشاط الرياضي حيث تم تنظيم معسكر إعداد للمنتخب الوطني ابتداء من يوم 4 يوليو 2020، وكانت العودة تدريجية بدأت بالمنتخب الأول ثم الناشئين ثم الشباب،

وكان اتحاد الخماسي جاهزا بخطة لعودة النشاط في التاريخ المحدد للعودة وهو الأول من شهر سبتمبر، واستطاع منذ ذلك التاريخ تنظيم 7 بطولات ناجحة بدون أي مشاكل لكافة المراحل العمرية وفي محافظات مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى