العاب فرديةمنازلات

غدًا انطلاق بطولة الفجيرة الدولية للتايكوندو بمشاركة مصرية قوية

تنطلق غدا الأحد منافسات النسخة التاسعة من بطولة الفجيرة الدولية للتايكوندو والمصنفة من عيار النجمتين G2 والتي ستقام على مدار 3 أيام في مجمع زايد الرياضي بإمارة الفجيرة وبمشاركة نحو 1300 لاعب ولاعبة يُمثلون 57 دولة و 2015 فريق.

وتشارك مصر في منافسات البطولة ببعثة كبيرة حيث يخوض المنتخب الوطني للتايكوندو البطولة ببعثة رسمية مكونة من 11 لاعبا (6 رجال و 5 سيدات).

واللاعبون هم: يوسف عصام منصور (-54 كجم)، وأحمد وائل نصار (-63 كجم) ، وعمر غنيم (-58 كجم)، ورامى عيسى (-74 كجم)، وأحمد راوي (-87 كجم)، وإياد بركات (-68 كجم).

واللاعبات هن: شهد سامى (-49 كجم)، ومنه الله مدحت (-53 كجم)، ونادين عمرو محمود (-62 كجم)، وميسون إيهاب فاروق (-73 كجم)، وآية محمد (-67 كجم)، تحت قيادة المدربان أسامه سيد ومحمد مجدى، ويرأس البعثة محمد مصطفى رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو، فيما يشرف على المنتخب الأول محمد عجيزة عضو مجلس إدارة الاتحاد.

وبالإضافة إلى البعثة الرسمية فهناك عدد من اللاعبين الذين يمثلون اسم مصر خارج البعثة الرسمية وهم: عمر شراقي (-54 كجم)، ومصطفى فرج (-58 كجم)، ومحمد فرج (-63 كجم)، وعبد الرحمن درويش (+87 كجم)، إبراهيم زكي (-63 كجم)، وعمر هاني علي.

واللاعبات: روان رفاعي (-62 كجم)، وتالا تامر (-57 كجم)، وتقى شعبان (+73 كجم)، ، ومنة الله ياسر (-46 كجم).

كما يشارك في منافسات البطولة عدد من اللاعبين المصريين باسماء أنديتهم مثل أندية الصيد، ووادي دجلة ، والحياة، وسموحة، وعز الدخيلة، الشمس، اليخت بالجيزة، الزهور، كونكورديا.

وتقام البطولة في منافسات الناشئين (-14 عام)، والشباب (-17 عام)، والكبار، وتعد هذه البطولة المصنفة من فئة النجمتين G2 ذات أهمية كبرى للاعبين من أجل تحسين تصنيفهم الدولي، حيث يحصل الفائز بالميدالية الذهبية على 20 نقطة تضاف إلى تصنيفه الدولي.

الجدير بالذكر أن المنتخب المصري للتايكوندو استطاع تحقيق المركز الثاني ببطولة كأس العرب التي أختتمت أمس بالفجيرة، وأحرزت مصر كأس المركز الثاني بـرصيد 95 نقطة بعد حصد 15 ميدالية بواقع 4 ذهبيات و 6 فضيات و 8 برونزيات، فيما توج المنتخب المغربي بكأس المركز الأول في المجموع العام بعد أن جمع 98 نقطة بحصوله على 14 ميدالية من بينها 4 ذهبيات و 6 فضيات و 4 برونزيات، وجاء المنتخب الأردني ثالثاً بـ 91 نقطة وذلك بتتويجه بـ 10 ميداليات من ضمنها 6 ذهبيات وفضيتين وبرونزيتين.

وعلى صعيد الأندية استطاع نادي وادي دجلة الحصول على المركز الثاني برصيد 97 نقطة بحصوله على 10 ميداليات من بينها 6 ميداليات ذهبية و 3 ميداليات فضية وبرونزية واحدة، وجاء نادي صيد القطامية في المركز الثالث برصيد 65 نقطة بعد أن نال 7 ميداليات من بينها 4 ذهبيات وفضيتين وبرونزية واحدة، فيما توج بكأس المركز الأول نادي الفجيرة للفنون القتالية بمجموع 191 نقطة وذلك بعد أن حصد أبطاله وبطلاته 32 ميدالية من بينها 9 ميداليات ذهبية و 7 ميداليات فضية و 16 ميدالية برونزية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى