العاب جماعيةكرة قدم

كأس اسيا.. غزارة تهديفية في اليوم الثاني وصراع على الصدارة بين الامارات وإيران

انتهت منافسات اليوم الثاني من بطولة كأس اسيا والتي تستضيفها قطر للمرة الثالثة خلال الفترة من 12 الى 10 فبراير بمشاركة 24 منتخبا.

تمكنت اليابان من التغلب على فيتنام بنتيجة 4-2، في مباراة مثيرة جمعت بين المنتخبين، ضمن منافسات الجولة الاولي من المجموعة الرابعة للبطولة.
افتتح مينامينو التسجيل للمنتخب الياباني في الدقيقة 11، ليرد عليه منتخب فيتنام في الدقيقة 16 ويحرز هدف التعادل عن طريق لاعبه دينه باك نجوين، ليأتي تقدم منتخب فيتنام في الدقيقة 33 عن طريق لاعبه فام توان هاي.
ومع نهاية الشوط الأول وفي الدقيقة 45 تمكن مينامينو من احراز ثاني اهداف المنتخب الياباني والتعادل في الوقت القاتل، لتشتعل الماكينات اليابانية وتستغل انهيار منتخب فيتنام ورغبتهم في انهاء الشوط الأول بالتعادل، ليستغلوا اخر لحظات الشوط الأول وفي الدقيقة 45+5 ليحرز كيتو ناكامورا، هدف التقدم في الوقت القاتل من الشوط الأول لينتهي بنتيجة 3-2.
ومع انطلاق الشوط الثاني وتبادل هجمات بين الفريقين رغبة في فرض السيطرة والاستحواذ على المباراة، استمرت النتيجة للدقيقة 85، والتي انهي فيها أياسي أويدا لاعب المنتخب الياباني المباراة مبكرا باحراز هدف التقدم للماكينات اليابانية وفرض السيطرة لتنتهي المباراة بنتيجة 4-2.
ويتفوق المنتخب الياباني على منتخب فيتنام في اغلب اللقاءات التي جمعت بينهما، حيث تقابل المنتخب الياباني امام منتخب فيتنام في 4 لقاءات منذ عام 2007، تمكن في التغلب ثلاث لقاءات وتعادل وحيد.

وفي منافسات المجموعة الثالثة والتي تضم كل من “الامارات – إيران – هونج كونج – فلسطين”، استطاعت الامارات العربية المتحدة التغلب على منتخب هونج كونج بنتيجة 3-1، تمكن المنتخب الاماراتي تحت قيادة مدربه باولو بينتو، من افتتاح التسجيل في الدقيقة 33 عن طريق لاعبه سلطان عادل، ليتعادل سي كوان تشان لاعب منتخب هونج كونج في الدقيقة 49 وينتهي الشوط الأول بالتعادل بين المنتخبين.
وفي الشوط الثاني تمكن زايد سلطان من احراز هدف التقدم للامارات في الدقيقة 52، ليأتي يحيي الغساني مع اخر دقائق المباراة ليحرز الهدف الثالث في الدقيقة 95+5 ليوسع الفارق بين المنتخبين وتنتهي بتفوق منتخب الامارات.
خاض المنتخب الاماراتي المباراة بتشكيل مكون من 4-3-3 والذي جاء كالتالي:
حراسة المرمي: خالد عيسي
خط الدفاع: خليفة الحمادي – بدر ناصر عبد العزيز – عبد الله إدريس – زايد سلطان
خط الوسط: طحنون الزعابي – يحيي نادر – عبد الله رمضان
خط الهجوم: كايو كانيدو – سلطان عادل – فابيو ليما

كما استطاعت إيران التغلب على منتخب فلسطين بنتيجة 4-1 ضمن منافسات نفس المجموعة، حيث تمكن المنتخب الإيراني من فرض سيطرته وانهاء المباراة مبكرا بعد تسجيله في الثانية عن طريق لاعبه كريم أنصاري فارد، ليستمر المنتخب الإيراني في الضغط ويتمكن من احراز الهدف الثاني في الدقيقة 15 عن طريق لاعبه شجاع خليل زاده.
وفي الدقيقة 38 يتمكن مهدي غايدي من احراز ثالث اهداف المنتخب الإيراني، ولكن مع اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول وفي الدقيقة 45+7، يتمكن المنتخب الفلسطيني من احراز اول أهدافه عن طريق لاعبه تامر صيام، لينتهي الشوط الأول للمباراة وسط سيطرة إيرانية.
وفي الشوط الثاني تمكنت ايران من احراز هدفها الرابع في الدقيقة 55 عن طريق سردار أزمون، لتنتهي المباراة بفوز المنتخب الإيراني بنتيجة 4-1.

وفيما يلي تشكيل منتخب فلسطين كما أعلنه مديره الفني مكرم دبوب:
حراسة المرمي: رامي حمادة
خط الدفاع: مصعب البطاط – ميشيل ترمانيني – ياسر حمد – كاميلو سالدانا
خط الوسط: شهاب قونبار – محمد باسم – عدي خروب
خط الهجوم: تامر صيام – زيد قنبر – محمود أبو وردة

اما عن تشكيل منتخب ايران فجاء كالتالي:
حراسة المرمي: علي رضا بيرنفاند
خط الدفاع: صادق محرمي – حسين كنعاني – شجاع خليل زاده – احسان حاجسافي
خط الوسط: مهدي غايدي – سعيد عزت الله – سامان قدوس
خط الهجوم: مهدي طارمي – كريم أنصاري فارد – علي رضا جهانبخش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى