العاب جماعيةحوارات ومقالاتسلة

جوهرة سلة الأهلي الشابة آية الفقي: هدفنا حصد بطولة الدوري.. وقرار تصعيدي للفريق الأول أسعدني كثيرا

 

كتب: محمود صبري

كم من مواهب كثيرة مدفونة داخل أنقاض قطاعات الشباب، تنتظر لعدسة ميكروسكوب تتسلط نحوهم، لتسطع بموهبتهم نحو الانطلاق والتوهج، ليشاهدها الجميع ويتمتع بها، وعند الحديث عن قطاعات الناشئين في مصر، فلابد أن يخطر إلى أذهاننا النادي الأهلي، الذي لطالما أدهش الجميع بنجوم شباب داخل قطاع الناشئين صعد بهم إلى الفريق الأول ليكونوا محل اهتمام ومتابعة من قبل الجمهور.

والحديث هنا عن جوهرة لامعة تدعى “آية الفقي”، التي قدمت مستويات مميزة مع فريق تحت 18 سنة بسلة الأهلي، وحققت معهم العديد من البطولات المحلية بين دوري وكأس ومنطقة القاهرة، وهو الأمر الذي أثار انتباه علي هاشم المدير الفني السابق للفريق الأول لكرة السلة سيدات بالأهلي، ليتخذ قرارا بتصعيدها للفريق الأول ليضف بذلك موهبة جديدة لمنظومة الفريق، قد يكون له عائد فعال على الفريق في الكثير من المباريات مستقبلاً من خلال استمرارها مع الفريق أو إعارتها أو حتى بيعها.

تم تصعيدها للفريق الأول بعد مستوى متميز طوال فترتك مع فريق تحت 18 سنة، وحصلت خلالها على بطولات هامة إضافة لمستوى رائع، حيث تتميز بقدرة لا بأس بها في المساندات الدفاعية والاختراقات الهجومية الفعالة برغم صغر سنها.

أجرى تتويج نيوز حوارًا خاصًا مع آية الفقي لتتحدث عن كواليس تصعيدها للفريق الأول، ورأيها في تعاقد الأهلي مع طارق خيري لتدريب سيدات كرة السلة.”

إلى نص الحوار:

ما رأيك في قرار المدير الفني السابق علي هاشم في منحك فرصة مع الفريق الأول؟

بالطبع كان شعورًا لا يوصف أن يتم تصعيدي للفريق الأول، قرار تصعيدي هو أمر لطالما سعيت من أجله وأشكر من كان سببًا في ذلك، وأسعى لتقديم مستوي جيد مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

ورأيك في رحيله عن الفريق وتولي مدير فني آخر مهمة قيادة فريق “ملكات السلة”؟

أما عن رأيي في تولي طارق خيري مهمة الفريق فالإجابة ستكون على أرضية الملعب من خلال حصد بطولة الدوري على حساب سبورتنج وهو الشيء الذي نسعى حاليًا لتحقيقه.

هل تتأثري معنويًا بقلة مشاركتك مع الفريق في منافسات الدوري والكأس هذا الموسم.. ورأيك في الإضطرابات التي ضربت الفريق مؤخرًا؟

قلة مشاركتي أمر لا يحزنني، الأهم من المشاركة هو المكسب في جميع المباريات، وبالجد والاجتهاد ستصبح المشاركة واقعًا معتادًا، وعن سوء النتائج في الفترة الأخيرة فأننا نسعي لتدارك ذلك وعدنا بالفعل لمستوانا المعهود بعد انتصارنا على هليوبوليس والصعود لملاقاة سبورتنج في نهائي الدوري.

من هو مثلك الأعلي عالميًا.. ومدير فني له أثر إيجابي يستحيل أن يمحي من ذاكرتك وكان له الفضل في تقديمك لمستوي جيد منذ خطاكي الأولي مع اللعبة؟

كايري إيرفينغ وجيمس هاردن هما مثلي الأعلي عالميًا، وسعيد رجب هو المدير الفني صاحب الفضل الأكبر في تطوير مستواي الفني منذ إنطلاقتي في عالم كرة السلة.

 

 

إقرأ أيضاً: الأهلي يهزم هليوبوليس ويتأهل لنهائي دوري سوبر سيدات السلة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى