أولمبيادأولمبياد باريس 2024العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

آية شحاته تضيف بطاقة أولمبية للتايكوندو في أولمبياد باريس 

تأهلت لاعبة المنتخب الوطني للتايكوندو آية شحاته إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024  في ميزان -67 كجم بعد الفوز على بطلة النيجر ماديناتو موسى بنتيجة 2-0 في نصف نهائي تصفيات أفريقيا المقامة حاليًا في داكار بالسنغال والتي يتأهل منها أصحاب المركزين الأول والثاني في كل ميزان.

وبذلك أكتمل عقد المتأهلين لأولمبياد باريس في التايكوندو ليصبح ثلاثة لاعبين بواقع لاعبان ولاعبة بالإضافة إلى لاعب في الباراتايكوندو.

فقد تأهل أحمد وائل نصار لأولمبياد باريس في وزن -68 كجم بعد فوزه في نصف النهائي على لاعب مالي محمد فوفانا بنتيجة 2-1.

وحقق أحمد وائل مشوار جيد في البطولة حيث افتتح مشاركته بالفوز على لاعب اثيوبيا 2-0 ليتأهل الى دور ال8 ثم فاز على لاعب الرأس الاخضر 2-0 ليتأهل الى نصف نهائي التصفيات الإفريقية.

وكان سيف عيسى قد حجز بطاقته الأولمبية من التصنيف الأولمبي في وزن -80 كجم.

وتضم قائمة اللاعبين المشاركين في التصفيات الأفريقية للكيروجي أحمد وائل وزن -68كجم  ، وجني خطاب وزن -49 كجم ، وأية شحاته وزن -67 كجم.

ويضم الجهاز الفني بيجان علي المدير الفني، والكابتن أسامة سيد مدرب عام، والكابتن محمد مجدي مدرب، والدكتور أحمد مسعد طبيب المنتخب، والدكتور قدري المر أخصائي العلاج الطبيعي، ودكتور مدحت محمود أخصائي الإعداد النفسي 

ويرأس البعثة المستشار محمد مصطفى رئيس الاتحاد المصري للتايكوندو، ويرافقه المهندس محمد عجيزه عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على المنتخب الاول، والأستاذ حازم قنديل عضو مجلس الإدارة والمشرف على منتخب الباراتايكوندو.

وسبق للبعثة المصرية حجز بطاقة في بارالمبياد باريس من خلال اللاعب عبد الرحمن عبد الرازق في منافسات وزن -70 كجم (K-44) بعد حصوله على المركز الأول في التصفيات الإفريقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى