الأفضلبارالمبيىرئيسية

اشتعال المنافسة على لقب أفضل لاعب بارالمبي في استفتاء “تتويج نيوز “للأفضل 2023

انطلقت فعاليات التصويت على جائزة الأفضل من “تتويج نيوز” 2023 -2024 لاختيار الأفضل ، خلال العام المنقضى فى كافة الألعاب الرياضية ،والهيئات الرياضية المختلفة فى الموسم الرابع على التوالي من المسابقة، التى حققت رواجا منقطع النظير فى المواسم الثلاثة الماضية.

ومن المقرر أن يستمر التصويت لمدة شهر بعد اختيار القائمة الأولية للأفضل فى كل فرع من فروع الجائزة التى تم اختيارها بعناية ،ووفقا لإنجازات وبطولات كل بطل من أبطال مصر في الألعاب الرياضية المختلفة.

جائزة أفضل لاعب بارالمبي

يستعرض ” تتويج نيوز “اليوم المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب بارالمبي ، والتي يتنافس عليها ستة لاعبين هم حسام مسعود لاعب منتخب مصر للطائرة جلوس ،ومحمد الألفات لاعب منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي وإبراهيم حمدتو لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة البارالمبي وكريم رمضان لاعب منتخب مصر لألعاب القوى وسيد محمد سيكا لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة البارالمبي.وعبد الله محمدين لاعب منتخب الخماسي.

إبراهيم حمدتو

إبراهيم الحسيني عبد الخالق، الشهير بإبراهيم حمدتو، لاعب المنتخب الوطني لتنس الطاولة البارالمبي، ويعتبر أشهر لاعب تنس طاولة بارالمبي في العالم الآن لممارسته تنس الطاولة بفمه.

وبدأ حمدتو ممارسة تنس الطاولة حيث حاول في البداية وضع المضرب تحت جذع دراعه ولكنه لم يستطع ولذلك وضعه في فمه، وأن يرفع الكرة الي مستوي المضرب بقدمه.

ويعتبر اللاعب الأول في تاريخ الدورة البارالمبية الذي يمارس فيها اللاعب رياضة تنس الطاولة مستخدمًا فمه، حيث أشاد الاتحاد الدولي لتنس الطاولة كثيراً بحمدتو وقدرته علي لعب تنس الطاولة”.

فاز إبراهيم حمدتو هذا العام بجائزة أفضل لاعب في بطولة السعودية المفتوحة لتنس الطاولة البارالمبية 2023وحقق إبراهيم حمدتو الميدالية الفضية في هذه البطولة ضمن منافسات الزوجي .

حسام مسعود

حسام مسعود أفضل صانع ألعاب لمنتخب الطائرة جلوس ،حقق مع منتخب الكرة الطائرة البارالمبي العديد من الانجازات على مدار تاريخه، كما توج نوفمبر الماضي بفضية بطولة كأس العالم للكرة الطائرة والتي أقيمت بالقاهرة ، وبذلك ضمن الفريق التأهل إلى منافسات الدورة البارالمبية.

محمد الألفات

يعتبر اللاعب محمد صبحي لاعب المنتخب المصري لرفع الأثقال واحدا من أبرز لاعبي رفع الأثقال ،حيث استطاع على مدار تاريخه تحقيق العديد من الإنجازات ، واستطاع خلال عام 2023 تحقيق برونزية وزن +88 كجم من بطولة العالم لرفع الأثقال ،والتي استضافتها دبي أغسطس الماضي.

الجدير بالذكر أن محمد صبحي الألفات حقق برونزية أولمبياد طوكيو 2020 في منافسات وزن 80 كجم.

سيد سيكا

سيد سيكا لاعب منتخب مصر لتنس الطاولة البارالمبي الذي حقق العديد من الإنجازات المختلفة ،حيث توج بذهبية بطولة السعوية المفتوحة لتنس الطاولة أغسطس الماضي ، وتوج سيكا بالذهبية بعد الفوز على منافسه لاعب السعودية بنتيجة 3/1 فى نهائى البطولة.

كريم رمضان

استطاع الشاب ابن بني سويف كريم رمضان الصعود بسرعة الصاروخ ،وأثبت جدارته في منافسات ألعاب القوى البارالمبية ،حيث توج بذهبية بطولة إيطال الكبرى مايو الماضي في منافسات سباق 100 م عدو ، كما توج بفضية بطولة العالم لألعاب القوى في باريس في منافسات 100 م عدو T44 ، والتي أقيمت يوليو الماضي.

عبد الله محمدين

 بطل  الخماسي الحديث البارالمبي والذي توج بذهبية بطولة العالم للخماسي الحديث البارالمبي.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى