الأفضلالعاب فرديةالعاب مضربخماسي حديث

أفضل ناشئة.. أمينة عرفي وفريدة أبو هاشم تتنافسان على لقب أفضل لاعبة ناشئة باستفتاء تتويج نيوز

أيام قليلة تفصلنا عن الإعلان عن نتائج حفل الأفضل للعام 2023، والذي ينظمه موقع “تتويج نيوز” للعام الرابع على التوالي، ويأتي ضمن منافساته أفضل لاعب ناشئة، وتعتبر النسخة الرابعة من جائزة الأفضل هي الأهم والاكبر حيث يستعد جميع الرياضيين لخوض غمار منافسات دورة الألعاب الأولمبية، فجاءت منافسة جائزة الأفضل والتي يقدمها موقع “تتويج نيوز” لتكون الدافع لمختلف الرياضيين من اجل بذل المزيد من الجهد للتويج في مختلف المحافل والتركيز قبل دورة الألعاب الأولمبية بباريس.

ويقوم “تتويج نيوز” بطرح التصويت للجمهور في العديد من المجالات التي تضمها المسابقة، ثم تصويت النقاد الرياضيين المتخصصين من المصريين والعرب ويتم حسابة نتيجته النهائية بنسبة 50٪ للجمهور و 50٪ للنقاد الرياضيين، وتنافس على لقب أفضل ناشئة كل من: “ملك إسماعيل – خماسي حديث، امينة عرفي – الإسكواش، شمس عبد العظيم – رفع اثقال، فريدة أبو هاشم – خماسي حديث، رحمة أحمد – رفع اثقال، وجنى خطاب – تايكوندو” في المرحلة الأولية بالتصويت.

لتنحصر المنافسات النهائية بين لاعبتان يقدمان مشوار أكثر من رائع خلال مسيرتهم الرياضية، ويبشر بمستقبل باهر لهم ولجميع الرياضيين في باقي المنافسات وهما: ” أمينة عرفي وفريدة أبو هاشم”.

أمينة عرفي:

اثارت امينة جدلا كبيرا في قلوب عشاقها ومتابعيها من محبي الإسكواش بالنتائج المبهرة التي تمكنت من تحقيقها خلال الفترة الماضية العديد من الإنجازات خلال مشوارها،

توجت امينة بلقب بطولة العالم للإسكواش للشباب، وكذلك التتويج بلقب الفرق في بطولة العالم، كما حققت إنجازا للاعبة من الناشئين بعد مشاركتها ووصولها لدور الـ 16 لبطولة العالم للكبار، كما تمكنت ملك من الوصول للدور الـ 16 أيضا في كل من كأس قطر الكلاسيكي وبطولة هونج كونج المفتوحة للإسكواش، كما توجت بالميدالية البرونزية ضمن منافسات جولة الاتحاد العالمي لمحترفي الإسكواش.

وخاضت أمينة منافسات النسخة الثالثة من الأفضل، ولكنها لم تتمكن من الوصول للتصفيات النهائية والتي تمكنت خلالها نورا الحناوي لاعبة منتخب مصر للجمباز، من التتويج بلقب أفضل ناشئة، فيما حصلت جنا الألفي على المركز الثاني طبقا لتصويت النقاد والجمهور، لتكون امينة مرة اخري في النسخة الحالية بأداء أكثر من رائع وتصل للمرحلة النهائية وتنافس على لقب “أفضل ناشئة”.

فريدة أبو هاشم:

تنافس فريدة للمرة الاولي على لقب “أفضل لاعبة ناشئة” ولكنها لن تكون منافسة سهلة مع أمينة عرفي، حيث تمكنت فريدة ابنة الثلاثة عشر عاما من تحقيق نتائج أكثر من رائعة خلال العام الماضي.

استطاعت فريدة من الوصول للمركز السادس على العالم في تصنيف الشباب، طبقا للاتحاد الدولي للخماسي الحديث بالإضافة الى الحصول على العديد من الميداليات الأخرى.

حصلت فريدة على الميدالية الذهبية في فردي الشابات ببطولة العالم للشباب بالإسكندرية، والميدالية الذهبية لشابات الفرق المكون من “فريدة خليل، جنة الجندي، سارة محمد”، كما حصلت على الميدالية الفضية في منافسات فردي التتابع لكل من “فريدة خليل وسارة محمد”، وفضية التتابع المختلط “فريدة خليل وعمر عامر”.

وفي بطولة العالم للشباب تحت 19 عاما بتركيا تمكنت من الحصول على الميدالية الفضية في منافسات الزوجي المختلط للثنائي “فريدة خليل ومحمد شريف”، كما توجت بالميدالية الذهبية ببطولة العالم لليزر رن بإنجلترا لتحت 13 عاما، وأيضا الميدالية الذهبية للفرق تحت 13 عاما بنفس البطولة للفريق المكون من “فريدة خليل، مرام هاشم، وليان حسن”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى