العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

أنس جابر تتأهل للدور الثاني في بطولة ويمبلدون للتنس

تأهلت التونسية أنس جابر المصنفة 21 عالميا في التنس للدور الثاني في بطولة ويمبلدون ثالث بطولات الجراند سلام والتي تقام على الأراضي العشبية حتى يوم 11 يوليو المقبل.

وحققت أنس جابر الفوز على السويدية ريبيكا باتيرسون المصنفة 60 عالميا بنتيجة 2-0 حيث جاءت الأشواط 6-1 و6-2.

وتلعب أنس في الدور الثاني مع الفائزة من مباراة الأمريكية فينوس ويليامز (111 عالميا) والرومانية ميهايلا بوزارنيسكو (160 عالميا).

وكانت أنس جابر قد توجت بلقب بطولة برمنجهام للتنس في البطولة التي أقيمت على الملاعب العشبية خلال الفترة من 14 وحتى 20 يونيو الجاري.

وفازت أنس باللقب من فئة 250 نقطة  بعد تغلبها على الروسية داريا كاستكينا المصنفة رقم 35 عالميا بمجموعتين دون رد 7/5 و 6/4 في النهائي.

ونجحت أنس جابر بعد هذا الانتصار في التتويج بأولى ألقابها في مسيرتها الاحترافية ، لتحقق العرب أول لقب فردي في التنس بعصر الاحتراف منذ عام 2002.

وأصبحت البطلة التونسية 26 عاما أول لاعبة عربية تتوج بلقب بطولة برمنجهام . وأول لاعبة عربية تحقق لقب في جولة رابطة المحترفات .

و تقام في الساعة السادسة الا ربع مساء مباراة اخري في منافسات السيدات حيث تلتقي الامريكية سيرينا ويليامز المصنفة الثامنة عالميا مع نظيرتها ساسنوفيتش المصنفة رقم مائية عالميا في اطار منافسات دور ال64 للبطولة وتعتبر مباراة اليوم هي اولي مباريات الامريكية في البطولة والتي اعلنت في وقت سابق عدم خوضها غمار منافسات اولمبياد طوكيو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى