أولمبياد طوكيو 2020العاب فردية

أولمبياد طوكيو .. تعرف على نتائج اليوم الجمعة للبعثة التونسية وبرنامج الغد

تونس : إيمان قدرية الحساني

 

تستمر المشاركة التونسية في الألعاب الأولمبية طوكيو ، لليوم السابع على التوالي .. وكانت نتائج المنافسات التي دارت اليوم الجمعة 30 يوليو 2021 كالتالي :

– في دربي الجوار الأشقاء انهزمت الملاكمة التونسية مريم الحمراني فجر اليوم الجمعة ، أمام الجزائرية إيمان خليف في الدور الثمن النهائي من الوزن الخفيف (57-60) بنتيجة 5-0

– الثنائي الأصغر في الوفد الأولمبي التونسي آية قزقز وسارة قزقز شاركتا اليوم في منافسات الاشرعة 49er FX متمثلة في المراحل 7 – 8 – 9 وأنهتا في المركز 21 بمجموع 174
وهما تكتسبان باستمرار خبرة أكثر لمزيد تحسين آدائهما.
يذكر أنهما أنهيتا الثلاث سباقات بالرغم من استبعادهما في السباق السابع بعد خروج خاطئ حيث لم تشاركا بسبب عدم استيفاء المركب لشروط المشاركة .

– انهت الرامية ألفة الشارني فجر اليوم الجمعة تصفيات مسابقة الرماية بالمسدس الناري فردي سيدات اختصاص رمي سريع ( 25 م ) في المركز 39 بمجموع 569 نقطة.
و بالتالي غادرت الشارني الأولمبياد .

– انهزمت فجر اليوم الجمعة ، لاعبة الجودو نهال شيخ روحو أمام الصينية “Xu Shiyan” بالضربة القاضية “Ippon” بنتيجة 10-0 وذلك لحساب الدور 8 لوزن أكثر من 78 كجم.
وكانت نهال قبل ذلك قد فازت على الإنجليزية Sarah Adlington بالضربة القاضية “Ippon” بنتيجة 10-0 وذلك لحساب الدور 16 لوزن أكثر من 78 كجم .

– وفي ألعاب القوى أنهى العداء التونسي محمد أمين التواتي سباق تصفيات سباق 400 متر حواجز في المركز السادس بتوقيت 50 ثانية و58 جزء من الثانية.
ولم يتمكن بذلك من الترشح للدور نصف النهائي.

– تلقى المنتخب الوطني التّونسي للكرة الطّائرة اليوم الجمعة هزيمته الرابعة على التوالي كانت أمام نظيره الأرجنتيني بنتيجة 3 أشواط لشوطين اثنين.
تونس تقدّمت في النّتيجة بشوطين لصفر : (25 – 23) و(25 – 23) قبل أن يعود منتخب الأرجنتين بقوّة ويفوز بثلاثة أشواط متتالية : (19 – 25) و(18 – 25) و(08 – 15) ، والحسم بالتّالي في المواجهة لصالحه بنتيجة 3 أشواط لشوطين.
علما وأن المباراة الخامسة لمنتخب نسور قرطاج للطّائرة في إطار فعاليات أولمبياد “طوكيو 2020” ستجمعه بالمنتخب الرّوسي يوم الأحد القادم انطلاقا من السّاعة السّادسة و20 دقيقة صباحًا  (توقيت تونس) .

من جهة أخرى قام رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية  والأمين العام اليوم بزيارة للقرية الأولمبية حيث التقيا بعدد من أعضاء الوفد وتحادثا مع الرياضيين واطارهم الفني والطبي واسديا تشجيعاتهما لكافة الرياضيين ومن بينهم مروى عمري وأسامة الملولي.

هذا و تتواصل المشاركة التونسية في الألعاب الأولمبية  المقامة بطوكيو حاليا ، لليوم الثامن على التوالي وفيما يلى برنامج الغد السبت 31  يوليو 2021 والتوقيت (المحلي لتونس) :

– يخوض الرباع التونسي رمزي بهلول منافسات وزن أقل من 81 كجم (المجموعة ب)، ابتداء من الساعة الثالثة و50 دقيقة صباحًا.

– يخوض العداء التونسي عبد السلام العيوني الدور الأول من سباق 800 متر بداية من الساعة الثانية و 6 دقائق

– تواجه سيدات المنتخب التونسي للمبارزة بالسيف الحاد المنتخب الياباني لحساب الدور ثمن النهائي من منافسات الفرق ابتداء من الساعة الثانية صباحًا.
ويتكون المنتخب من أميرة بن شعبان وياسمين دغفوس ونادية بن عزيزي وألفة حزامي

– يواصل الثنائي الأصغر في الوفد التونسي التوأم الأولمبي آية قزقز وسارة قزقز مشاركته في منافسات الاشرعة 49er FX ، المراحل 10 – 11 – 12 ابتداء من الساعة الرابعة و5 دقائق صباحا بتوقيت تونس.
وفى نفس التوقيت (4:05 صباحا بتوقيت تونس) زوجي مختلط الثنائي مهدي الغربي و رانية الرحالي Nacra 17 : المراحل 7 – 8 – 9 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى