أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب مائية

أولمبياد طوكيو..ثنائى السباحة التوقيعية يحتل المركز الـ٢٠ فى منافسات الدور التمهيدي

انهى الثنائي هنا هيكل وليلى على منافسات اليوم الأول من الدور التمهيدى “زوجى حر ” للسباحة التوقيعية بدورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليا وحتى ٨ اغسطس الجارى فى المركز الـ٢٠ من أصل ٢٢ بمجموع 78.9000 نقطة.
فى حين جاء فى المراكز الأولى كل من الثنائى الروسى فى الصدارة بـ 97.9000 نقطة ثم الثنائى الصينى فى المركز الثانى بـ 96.2333 نقطة وجاء الثنائي الأوكرانى ثالثًا بمجموع 94.9333 نقطة.
ومن المقرر ان تتواصل اليوم باقى التصفيات لحسم المتأهلين للدور القادم وبنسبة كبيرة سيودع الثنائى هنا هيكل وليلى على المنافسات مبكرًا حيث يتأهل اصحاب المراكز الـ١٢ الأولى فقط.
الجدير بالذكر ان مصر تشارك بأكبر بعثة في تاريخها فى الألعاب الأولمبية وهي 137 لاعب ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعب و48 لاعبة.
وتعتبر لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعب ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ14 لاعبا.
بينما تعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هم الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة وإبتسام زايد في منافسات الدراجات.
وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعب ولاعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى