العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

إبراهيم نوفل مؤسس بادل تنس تور ل”تتويج نيوز” :  هدفنا نشر اللعبة و تشجيع الشباب علي ممارستها .. واقامة 13 بطولة علي مدار الموسم

 

الرياضة لا تقتصر فقط علي الرياضات الشعبية والتي نعرفها منذ القدم أو الرياضات التي نتابع اخبارها في المحافل الدولية وتتحدث عنها الصحافة بشكل مستمر فهناك رياضات جديدة مستحدثة بدأت في فرض نفسها بقوه علي الساحة خاصة بعد ظهورها بشكل قوي علي وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة.

من هذه الرياضات هي رياضة البادل تنس والتي تعتبر مزيجا بين ثلاثة رياضات وهي التنس الارضي والاسكواش والراكت ولكنها تختلف في القواعد واساليب اللعب حيث يتكون الفريق من لاعبين اثنين ضد اثنين في ملعب مربع الشكل له سور حديدي محاط بزجاج وشبكة في منتصف الملعب وتلعب بمضارب صلبة من المطاط لا تحتوي علي أوتار كباقي ألعاب المضرب.

وفي إطار حرص مؤسسي اللعبة في مصر فقد تقرر إقامة بادل تنس تور والتي تعتبر أكبر سلسلة من البطولات للعبة في جمهورية مصر العربية وذلك لنشر اللعبة في الأوساط المختلفة وتشجيع الرياضيين علي تجربة اللعبة والمداومة عليها.

وقال إبراهيم نوفل بطل العالم السابق في الخماسي الحديث ومؤسس بادل تنس تور ل”تتويج نيوز” أنه يستهدف الفترة المقبلة الشباب وحثهم علي تجربة اللعبة من خلال سلسلة البطولات المنظمة والتي تضم 13 بطولة علي مدار الموسم .

 

وكشف “نوفل” عن ان اللعبة متواجدة في مصر من 2014 ولكن لم يتم تسليط الضوء اعلاميا عليها حتي بدأ بعض الشخصيات العامة والمشهود لهم ممارستها مثل محمد صلاح وحازم امام وسيف زاهر ومحمد ابو تريكة.

وصرح نوفل بأنه بدأ انتشار اللعبه في الكومباوندات السكنية بانشاء ملاعب للبادل مثل ليك فيو وبالم هيلز وزيد بارك بزايد كما ان النوادي الرياضية بدأت الاهتمام باللعبة ابرزها نادي الرحاب وهليوبوليس والصيد والمعادي وسبورتنج وسماش ومدينتي.

وكشف نوفل عن آخر بطولة أقيمت والتي كانت في آخر الأسبوع الماضي والتي أقيمت بنادي الزهور حيث شارك بها 274 لاعباً بحضور 500 من الجماهير علي مدار أيام البطولة وبلغ مجموع جوائز البطولة 150 ألف جنيه كأكبر مجموع جوائز بطولة ألعاب فردية في مصر.

وانهي نوفل حديثه ل”تتويج نيوز” انهم بصدد التجهيز للبطولة القادمة والمقرر لها بادل هود في كومباوند ايون في مول العرب بالشيخ زايد الأسبوع المقبل علي أن يتم إعلان أماكن ومواعيد باقي البطولات في الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى