العاب جماعيةسلة

الأفروباسكات : تونس تنتصر على جنوب السودان وتواجه الرأس الأخضر في النصف النّهائي

تونس – ايمان قدرية الحساني

تمكّن المنتخب الوطني التّونسي لكرة السلّة عشية اليوم الخميس من اقتطاع بطاقة العبور إلى الدّور نصف النّهائي لبطولة إفريقيا للأمم التي تدور فعالياتها براوندا.

ترشّح تونس إلى المربّع الذّهبي جاء على حساب منتخب جنوب السّودان في إطار الدّور الرّبع النّهائي بفضل فوز زملاء صالح الماجري على منافسهم بنتيجة (80 – 65).

تجدر الإشارة إلى أنّ المنتخب الوطني التّونسي هو المتوّج ببطولة “الأفروباسكات” في نسختها الماضية. وتسعى تونس للمحافظة على لقبها القارّي خلال النّسخة الحالية من المنافسات.

هذا ويتألف فريق النسور من : صالح الماجري،  عمر عبادة،مراد المبروك ،رضوان سليمان ، مايكل رول،عمرو بوعلاق ،مكرم بن رمضان،زياد الشنوفي ،أحمد العضامي،اوسامة المرناوي،أشرف القنوني ومختار غيازة .

 

وفي مسعاه لبلوغ النجمة الثالثة ، فان المنتخب الوطني التونسي وقبل مواجهة السبت قد تخلّص بطريقة غير مباشرة من منافسين كلاسيكيين نحو اللقب وهم خاصة نيجيريا في اقصاء مفاجىء اضافة الى المنظم رواندا ومصر ومالي .. علاوة على أن مواجهة السينغال وأنغولا ستزيح أحد المرشحين للقب مما يرفع حظوظ منتخب تونس الذي سيلاقي بعد غد السبت في مواجهة نصف النهائي منتخب الرأس الأخضر الذي أزاح بدوره اليوم منتخب أوغندا .

حظّا سعيدا لمنتخبنا في باقي مشواره في النّسخة الحالية ﻟ”الأفروباسكات”!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى