العاب جماعية

الاغلي في تاريخ النادي.. ليون الفرنسي يعلن التعاقد مع إرنست نواماه

أعلن نادي أولمبيك ليون الفرنسي عن ضم الغاني الواعد ارنست نواماه من نادي نورشيلاند الدنماركي في صفقة قياسية بالنسبة لسوق الانتقالات بالدنمارك.

وتعاقد ليون مع نواماه من نورشيلاند مقابل 30 مليون يورو، بواقع 25 مليون يورو ثابتة و5 مليون يورو في صورة إضافات وهو ما يمثل الرقم القياسي لصفقة انتقال أي لاعب من الدوري الدنماركي.

ويعد الرقم القياسي السابق يخص أحد لاعبي نورشيلاند الدنماركي وأبناء رأيت تو دريم الغاني كمال الدين سليمانا، الذي انتقل من نورشيلاند إلى رين الفرنسي مقابل 17 مليون يورو في صيف 2021.

كما يعتبر الرقم هو أكبر رقم يدفعه أولمبيك ليون مقابل صفقة في تاريخه، لتدخل صفقة نواماه التاريخ من الجانبين.

ويبلغ ارنست نواماه من العمر 19 عاماً (مواليد 1 نوفمبر 2003)، وبدأ مشواره مع الكرة في أكاديمية رأيت تو دريم غانا، قبل أن ينضم إلى نورشيلاند، النادي الذي تمتلكه رأيت تو دريم بالدنمارك في يناير 2022.

ويلعب نواماه في مركز الجناح الأيسر، كما يجيد اللعب في مختلف مراكز خط الهجوم.

ومنذ انتقاله إلى نورشيلاند، شارك نواماه في 54 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 21 هدفاً وصنع 5.

وتألق نواماه بشدة في بداية هذا الموسم بالدوري الدنماركي، حيث سجل 4 أهداف وصنع هدفاً في أول 4 مباريات خاضها نورشيلاند بالموسم الحالي.

وحصل نواماه على جائزتي أفضل لاعب في الدنمارك وأفضل لاعب شاب في الدنمارك عن الموسم الماضي 2022-2023. كما تم ترشيحه لجائزة “الفتى الذهبي” 2023، كأفضل لاعب شاب في العالم.

وخاض نواماه أول مباراة دولية له مع منتخب غانا الأول في يونيو الماضي أمام مدغشقر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

ولفتت موهبة نواماه أنظار العديد من الأندية الأوروبية، حيث تنافست أندية باريس سان جيرمان الفرنسي وأياكس الهولندي وتوتنهام هوتسبير الإنجليزي على الحصول على خدماته، قبل أن يحسم أولمبيك ليون الصفقة لصالحه.

وأصبح نواماه آخر انتاجات رأيت تو دريم التي تتألق في ملاعب كرة القدم الأوروبية، على خطى محمد قدوس المنتقل حديثاً من أياكس الهولندي إلى وست هام يونايتد الانجليزي، وعبد المجيد وارث مهاجم أنورثوسيس القبرصي، وكمال الدين سليمانا جناح ساوثهامبتون الإنجليزي، وفوسينا موموني التي مثلت غانا في كأس العالم للسيدات تحت 17 عاماً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى