العاب جماعيةكرة قدم

الزمالك يرحب بمبادرة نبذ التعصب قبل لقاء السوبر الإفريقي لليد

أصدرت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب بيانا صحفيا قبل لقاء السوبر الإفريقي لكرة اليد بين الزمالك والأهلي المقرر له غدا الجمعة على صالة حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر، رحبت خلاله بمبادرة نبذ التعصب.

ويتأهل الفائز من لقاء السوبر الأفريقي للمشاركة في كأس العالم للأندية والذي سيقام بالسعودية.

وجاء نص البيان كالتالي:

اتساقا مع الدعوة الكريمة من العالم الجليل فضيلة الشيخ أسامة الأزهري، وانطلاقا من ثوابت وقيم نادي الزمالك بمناسبة إقامة مباراة السوبر الإفريقي لكرة اليد بين قطبي الرياضة المصرية الزمالك والأهلي المقرر لها يوم الجمعة ١٠-9 -٢٠٢١ وفي إطار العلاقة التاريخية بين الناديين القائمة على الاحترام والتقدير المتبادل، إضافة إلى الود والصداقة التي تربط إدارة الطرفين، يدعو نادي الزمالك الجماهير الواعية وجميع أطراف المنظومة الرياضية والإعلامية إلى إعلان مبادرة لرفض التعصب والتأكيد على قيم الروح الرياضية والمنافسة الشريفة.

كما تؤكد اللجنة المكلفة بإدارة النادي احترامها لكافة الأطراف، وأنه لا خصومة ولا خلاف مع أحد حتى مع الاختلاف في وجهات النظر، فإننا نثمن كل الدعوات والمبادرات المخلصة التي تحقق تلك الغايات السامية وتحفظ الصالح العام، ومستعدون للتجاوب معها دون تردد إعلاء لقيم التسامح والعمل المشترك.

وننوه إلى أهمية تقديم رسالة إيجابية في هذا الحدث الرياضي القاري الهام الذي يتابعه الملايين حول العالم، والتأكيد على القواسم المشتركة لسياسة طرفي اللقاء القائمة على الاحترام والتقدير المشترك بما يتوافق مع مكانة وريادة الناديين الأشهر والأكبر في القارة وعراقة وحضارة الدولة المصرية.

وتأتي تلك المبادرة بعدما دعا أسامة الأزهري، مستشار الرئيس عبد الفتاح السيسي للشؤون الدينية، لمبادرة صلح بين مسؤولي ناديي الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية.

وقال الأزهري إنه يطالب بغلق صفحة التعصب الكروي الذي ظهر في الفترة الأخيرة، مؤكدا أنه يدعو جميع الأطراف لعقد جلسة صلح في مسجد الفتاح العليم وإنهاء هذه الخلافات.

وأشار إلى أن الرياضة المصرية، تحتاج لتوفير هذه الطاقة من التعصب والمشاحنات للنجاح وليس الصراعات، موضحا أن الإساءة التي يتعرض لها محمود عبد الرازق شيكابالا قائد الزمالك مرفوضة تماما، لأن الحديث عن لون بشرته السمراء أو السخرية منه والتجاوز في حقه أمر سيئ للغاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى