العاب جماعيةكأس العالمكرة قدم

السنغال تقهر الإكوادور بهدفين وتتأهل لدور الـ 16 في كأس العالم 

تأهل منتخب السنغال الى دور الـ 16 لبطولة كأس العالم بقطر بعد الفوز الثمين على الاكوادور بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى أقيمت بينهما فى الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الاولى .

جاء تاهل السنغال كأول المنتخبات الافريقية تأهلا لهذا الدور بعد احتلال المركز الثانى فى المجموعة الاولى برصيد 6 نقاط بعد الفوز على قطر والاكوادور وخلف هولندا التى احتلت ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط .جاءت بداية المباراة سريعة من جانب المنتخبين فى محاولة لخطف هدف التقدم والاقتراب خطوة حسم بطاقة التأهل فى الرغبة من كلاهما الشديدة فى التأهل الى الدور التالى .. وجاءت الخطورة الأولى لصالح المنتخب السنغالى الذى هدد مرمى منتخب الاكوادور فى الدقيقة الثالثة من بداية اللقاء عن طريق تسديدة قوية من جانب ادريسا جاى التى مرت بجوار القائم الاكوادورى .

واستمرت السيطرة السنغالية فى ظل الضغط المتقدم من لاعبى السنغال وعدم السماح للاعبى الاكوادور فى التقدم لمنتصف ملعبهم والضغط عليهم بمجرد فقدان الكرة لاستعادتها سريعا والاعتماد على الكرات السريعة بين أقدام لاعبيه وأهدر بولايي ديا فرصة التقدم للسنغال فى الدقيقة التاسعة بعد الانفراد بحارس الاكوادور ولكنه وضع الكرة بجوار القائم .. ورد منتخب الاكوادور بعدها بدقيقة واحدة عن طريق الهداف إينير فالنسيا بتسديدة قوية من كرة ثابتة ولكنها ارتطمت بالحائط .

ومع مرور الوقت تبادل المنتخبان السيطرة على مجريات اللعب من خلال السيطرة على الكرة فى منتصف الملعب وسط محاولات حذرة من جانبهما خوفا من ” لدغة ” الاخر فى ظل التقدم للهجوم .

وفي الدقيقة 44، حصل منتخب السنغال على ركلة جزاء أمام الإكوادور، سجل منها إسماعيلا سار هدف التقدم لصالح أسود التيرانجا.

شهد الشوط الثانى اثارة كبيرة فى ظل الرغبة الكبيرة من جانب السنغال فى تأمين النتيجة التى تؤهله مباشرة الى الدور التالى ورغبة الاكوادور فى تعديل النتيجة وخطف هدف التعادل الذى يضمن له التأهل لدور الـ 16 .. وجاءت انطلاقة الشوط الثانى مثيرة من جانب الفريقين وسط حذر كبير من كلاهما وبدأ الاكوادور فى التقدم للأمان والتخلى عن الحذر الدفاعى الذى ساد فى الشوط الأول حتى قبل هدف التقدم للسنغال فى المقابل اعتمد السنغاليون على التأمين الدفاعى المنظم واغلاق المساحات أمام لاعبى الاكوادور والضغط على حامل الكرة بشكل مستمر مع الرقابة على كل مفاتيح اللعب .

واعتمد لاعبو الاكوادور على الكرات الطولية مع الاستمرار فى لعب الكرات العرضية داخل منطقة جزاء السنغال حتى نجحوا فى احراز هدف التعادل فى الدقيقة 68 عن طريقة مويسيس كايسيدو الذى تلقى الكرة أمام المرمى وهو خالى من الرقابة تماما بعد عرضية من ضربة ركنية لمسها زميله برأسه لتصل الى مويسيس الذى سددها مباشرة داخل الشباك .

ولم يمر سوى دقيقة واحدة حتى نجح السنغال فى العودة للمقدمة مرة اخرى عن طريق نجم الدفاع كوليبالى الذى تلقى كرة داخل منطقة الجزاء بعد ” دربكة ” داخل منطقة جزاء الاكوادور سددها مباشرة محرزا الهدف الثانى .

وفى الدقائق الاخيرة كثف لاعبو الاكوادور ضغطهم على مرمى السنغال فى محاولة لادراك التعادل ولكن باءت جميع المحاولات بالفشل فى ظل التكتل والتأمين الدفاعى المنظم للاعبى السنغال .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى