العاب جماعيةىرئيسيةىنرشح لكم

حصاد الرجبي 2021 .. توهج عربي وتألق إفريقي في سنة أولى مشاركات دولية

حصاد الرجبي 2021 العام الذي تميزت فيه الرياضة المصرية وشهد استضافة العديد من البطولات العالمية والقارية على أرض مصر.
واستطاعت مصر خلاله حصد أكبر عدد من الميداليات في الدورات الأولمبية، بعدما استطاع أبطالنا التتويج بـ6 ميداليات أولمبية في سابقة هي الأولى في تاريخ الرياضة المصرية بواقع ذهبية وفضية و4 ميداليات برونزية.

كما نجح أبطال التحدي في حصد 7 ميداليات بدورة الألعاب البارالمبية بواقع 5 فضيات وبرونزيتين وكان أمامهم أن يزيدوا من نصيبهم لولا سوء التوفيق الذي لازم بعضهم.

كانت مصر خلال هذا العام بمثابة قبلة الرياضيين حول العالم، نظرًا لاستضافتها لكبرى الأحداث العالمية والتي كان على رأسها بطولة العالم لكرة اليد، والتي أقيمت مطلع العام بعد فترة من الشد والجذب حول إقامتها ولربما كانت هذه البطولة هي قبلة الحياة التي أعادت الرياضة العالمية للعودة من جديد عقب تبني المسئولين عن الرياضة المصرية نظام الفقاعة الطبية والذي تم تنفيذه بصرامة شديدة مما فتح المجال أمام تنظيم كبرى البطولات والأحداث العالمية.

“تتويج نيوز” يستعرض لقرائه ومتابعيه خلال السطور التالية، حصاد الرجبي المصري خلال هذا العام.

حصاد الرجبي 2021

سنة أولي رجبي 

بعد فترة طويلة من التجارب والمحاكاة من أجل الوصول إلي منتخب رجبي مصري شهدت الرياضة المصرية حدثا مميزا بتشكيل منتخب مصر تحت قيادة فنية مغربية ضمن خطة وضعها الاتحاد حديث التأسيس برئاسة المهندس حسام صاحب يحاكي المنتخبات العربية والإفريقية في الرجبي تمهيدا للظهور الأول لمنتخب الرجبي في البطولات الدولية.

استضافة تبهر العالم 
كالعادة كما اعتدنا علي مصر في تنظيم الأحداث العالمية علي أرضها استضافت مدينة الإسكندرية البطولة العربية السادسة للرجال والأولى للسيدات في سباعيات الرجبي خلال الفترة من 12 إلي 13 فبراير 2021.
شارك في البطولة العربية 8 منتخبات عربية للرجال، هي : مصر و الإمارات ولبنان وسوريا والعراق والسودان وفلسطين وليبيا، و4 منتخبات للسيدات هي مصر، والأمارات وسوريا ولبنان، في البطولة التي أقيمت علي ملعب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

توهج عربي هو الأبرز في حصاد الرجبي 2021

استكمالا لحصاد الرجبي 2021 ، شهدت البطولة العربية للرجبي توهجا مصريا كبيرا في أول مشاركة دولية للمنتخب المصري بعدما استطاع الرجال حصد الميدالية الذهبية والمركز الأول بعد تغلبه علي منتخب لبنان بنتيجة 14-0.
كما حصل المنتخب المصري للسيدات علي المركز الأول والميدالية الذهبية بعد تغلبه علي منتخب سوريا بنتيجة 31-0.

أول مشاركة إفريقية 

يظل عام 2021 هو عام التميز للرجبي المصري حيث نجحت مصر في استضافة تصفيات شمال إفريقيا والتي شهدت أول مشاركة رسمية لمنتخب مصر في البطولات الإفريقية خلال الفترة من 17 وحتى 19 ديسمبر الجاري.

شارك في البطولة 5 دول مصر وتونس والجزائر والسنغال وليبيا حيث يتنافس 4 منتخبات منها علي مستوي الرجال مصر وتونس والسنغال وليبيا بينما يتنافس علي مستوي السيدات ثلاثة منتخبات هي مصر والسنغال والجزائر.
وحصد منتخب الرجال المركز الثالث بعد فوزه على نظيره الليبي بنتيجة 24 – 10 بينما حل “نسور قرطاج” في الصدارة بعد الفوز على المنتخب السنغالي والذي حل ثانيا بنتيجة 10 – 5.
وعلى صعيد السيدات، حصد المنتخب السنغالي ذهبية البطولة بعد فوزه على منتخبي مصر والجزائر، فيما حقق المنتخب المصري المركز الثاني والميدالية الفضية بعد فوزه على نظيره الجزائري.

إقرأ أيضا : الرجبي في معسكر مغلق استعدادا للبطولة العربية وبطولة إفريقيا

إقرأ أيضا : خاص لـ“تتويج” تقرير مصور من النسخة السادسة للبطولة العربية الرجبي (رجال) بالإسكندرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى