الأفضلالعاب جماعيةالعاب فرديةمنازلاتيد

هيثم فاروق أم حسام معتمد.. ثنائي عالمي يتنافس على جائزة الصافرة الذهبية في استفتاء “تتويج نيوز” للأفضل 2023

انتهت عملية التصويت الخاصة بتحديد جوائز الأفضل لعام 2023 في النسخة الرابعة من استفتاء موقع تتويج نيوز، والتي شهدت مشاركة واسعة من قبل الجمهور والنقاد على مستوى مصر والعالم العربي ودول شمال إفريقيا.

وسيتم الإعلان عن الفائزين في حفل كبير، وتعتبر النسخة الرابعة من جائزة الأفضل هي الأهم والاكبر حيث تستعد جميع الاتحادات ولاعبيها لخوض غمار منافسات دورة الألعاب الأولمبية، فجاءت منافسة جائزة أفضل اتحاد رياضي والتي يقدمها موقع “تتويج نيوز” ضمن مجموعة من الجوائز العديدة، لتكون الدافع للجميع من اجل بذل المزيد من الجهد والتركيز قبل دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

ويضم استفتاء تتويج نيوز 18 جائزة، كل قسم يضم 5 متنافسين، ويتم التصويت من خلال الجمهور بنسبة 50%، والنقاد بنسبة 50 %.

وسيتم الإعلان عن الفائزين بجائزة الأفضل من خلال حفل يقام يوم 1 مايو المقبل، بحضور اللاعبين صاحبي المركزين الأول والثاني، وبحضور لفيف من الشخصيات الرياضية والشخصيات العامة ورجال المجتمع والرعاة.

أفضل حكم

وتنافس على جائزة أفضل حكم خمس حكام هم عادل نور حكم التنس الأرضي، وهيثم فاروق حكم الكاراتيه ومحمد عادل حكم التايكوندو، وحسام معتمد حكم كرة اليد، ووائل إبراهيم حكم كرة السلة.

ووصل إلى المرحلة النهائية الحكمان الدوليان هيثم فاروق حكم الكاراتيه الأولمبي وحسام معتمد الحكم العالمي.

هيثم فاروق

قدم مستويات مميزة خلال السنوات القليلة الماضية وكان أحد أهم حكام مصر بدورة الألعاب الأولمبية الأخيرة والتي أقيمت في طوكيو 2020 كما أنه استطاع أن يتصدر التصنيف العالمي للحكام الدوليين في رياضة الكاراتيه لعام 2023.

وشارك “فاروق” في تحكيم العديد من البطولات العالمية خلال الموسم الماضي وعلى رأسها:

المشاركة في دورة الألعاب العالمية بأمريكا 2022، ودورة الألعاب القتالية في الرياض 2023، ونهائيات بطولة العالم للكبار بودابست 2023، جميع نهائيات الدوري العالمي للكاراتيه 2023، بطولة البحر المتوسط 2023، دورة ألعاب البحر المتوسط الشاطئية 2023، نهائيات الدوري العالمي للشباب “ايطاليا – دبي” 2023.

حسام معتمد

ظهر بشكل وبأداء أكثر من مميز خلال عام 2023، حيث أداء نهائيات دوري المحترفين المصري بين الأهلي والزمالك ونهائيات دوري عمومي السيدات لنفس العام.

أما على المستوى العالمي، فشارك في تحكيم كأس العالم للناشئين بكرواتيا 2023، إضافة إلى تحكيم كأس العالم للرجال ببولندا والسويد، ونهائيات الدوري الصيني 2023، وأخيرًا شارك في إدارة العديد من المباريات الخاصة بكأس الأمم الأفريقية التي احتضنتها القاهرة مطلع العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى