كرة قدم

الكاف يوافق على رفع قيمة جوائز أمم إفريقيا … 5 ملايين دولار للبطل

قررت اللجنة التنفيذية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم اليوم الجمعة على زيادة جوائز بطولة كأس الأمم الإفريقية بداية من النسخة المقبلة التي تنطلق يوم الأحد المقبل في الكاميرون بمشاركة 24 منتخبا.

و نشر الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي أنه تم اتخاذ القرار في اجتماع اللجنة التنفيذية اليوم برئاسة الدكتور باتريس موتسيبي رئيس كاف في دوالا بالكاميرون.

وجاءت الجوائز الجديدة لبطولة كأس الأمم الأفريقية كالتالي:

• الفائز: 5 ملايين دولار أمريكي (بزيادة قدرها 500000 دولار أمريكي).

الوصيف: 2.75 مليون دولار أمريكي (بزيادة قدرها 250000 دولار أمريكي).

المتأهلون إلى الدور نصف النهائي: 2.2 مليون دولار أمريكي (بزيادة قدرها 200000 دولار أمريكي).

المتأهلون إلى ربع النهائي: 1.175 مليون دولار أمريكي (بزيادة قدرها 175 ألف دولار أمريكي).

وهذا يمثل زيادة إجمالية في الجوائز المالية لبطولة كأس الأمم الأفريقية بقيمة 1.85 مليون دولار أمريكي عن البطولات السابقة ، وذلك بواقع زيادة نصف مليون دولار للفائز بالكأس، و 250 ألف دولار لصاحب وصافة كأس الأمم الأفريقية، و 200 ألف دولار لكل فريق من الفرق الخاسرة في نصف النهائي، في حين يحصل كل منتخب خاسر من الدور ربع النهائي سيكون قيمة الزيادة هي 175 ألف دولار.

ويشارك المنتخب المصري في كأس الأمم الأفريقية ضمن المجموعة الرابعة بجانب، منتخبات نيجيريا، السودان وغينيا بيساو ، ومن المقرر أن يتوجه منتخب مصر إلى الكاميرون غدا السبت لخوض بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها في الفترة من 9 يناير الحالي إلى 6 فبراير المقبل.

وتقام كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ33 في الكاميرون  في خمس مدن مختلفة و هى:- دوالا ، ياوندى ، بافوسام ، جاروا وليمبى ، وبمشاركة 24 منتخبا إفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى