العاب جماعيةىرئيسيةىنرشح لكميد

من هو منتخب الكونغو برازافيل منافس مصر في أمم إفريقيا لكرة اليد ؟

يستعد منتخب مصر لكرة اليد لمواجهة منتخب الكونغو برازافيل في السادسة مساء غدا الجمعة بالصالة المغطاه لاستاد القاهرة الدولي ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الإفريقية رجال رقم 26 والمقامة بمصر .

وفي ما يلي تقرير “تتويج نيوز” عن منتخب الكونغو برازافيل وأبرز المعلومات والحقائق وتاريخ مشاركاته في أمم إفريقيا

منتخب الكونغو برازافيل انضم للاتحاد الدولى عام 1970 و يحتل المركز 46 عالميا

-شاركت الكونغو برازافيل بطولة أمم إفريقيا خلال 20 نسخة سابقة

أفضل مركز حصل عليه منتخب الكونغو هو المركز الثانى ببطولة عام 1983 التى أقيمت فى مصر النسخة الخامسة .
مشاركات منتخب الكونغو

-المشاركة الأولى في النسخة الثالثة للبطولة الإفريقية  عام 1979 و التى استضافتها الكونغو بمشاركة 9 منتخبات إفريقية ،وجاءت الكونغو فى المركز الرابع عقب الهزيمة من الجزائر في مباراة تحديد المركزين الثالث و الرابع بنتيجة 26-24

-المشاركة الثانية  فى النسخة الرابعة عام 1981 و التى أقيمت فى تونس و شارك في تلك البطولة 8 منتخبات إفريقية ،و حصلت الكونغو على المركز السابع فى تلك البطولة .

-المشاركة الثالثة فى النسخة الخامسة عام 1983 و التى أقيمت فى مصر بمشاركة 10 منتخبات إفريقية و تعتبر تلك هى أفضل بطولات منتخب الكونغو الذى حصل على المركز الثانى عقب الهزيمة فى نهائى تلك البطولة بنتيجة 25-24 واستطاع منتخب الكونغو أن يحقق الفوز على منتخب مصر في الدور قبل النهائى و الوصول للمباراه النهائية

-المشاركة الرابعة في النسخة السادسة عام 1985 و التى أقيمت فى أنجولا بمشاركة 8 منتخبات عقب اعتذار منتخبات السنغال و المغرب و غينيا عن المشاركة ،ليصبح عدد المنتخبات المشاركة 8 منتخبات ،و صعدت الكونغو للدور قبل النهائى ،و استطاعت الفوز على مصر في مباراة تحديد المركزين الثالث و الرابع .

-المشاركة الخامسة في النسخة السابعة عام 1987 و التى أقيمت فى المغرب بمشاركة 8 منتخبات و حصل منتخب الكونغو على المركز الرابع عقب الهزيمة من المنتخب التونسى فى لقاء تحديد المركزين الثالث و الرابع .

-المشاركة السادسة في النسخة الثامنة عام 1989 و التى أقيمت فى الجزائر بمشاركة 7 منتخبات  ،و استطاعت الكونغو تحقيق المركز الرابع عقب الوصول للدور قبل النهائى، و تلقى الهزيمة من منتخب تونس فى لقاء تحديد المركزين الثالث و الرابع

-المشاركة السابعة في النسخة التاسعة عام 1991 و التى أقيمت فى مصر بمشاركة 7 منتخبات عقب اعتذار منتخب نامبيا ،و أقيمت تلك البطولة بنظام دورى من دور واحد ،و احتلت الكونغو المركز السابع بالرغم من الفوز على السنغال بنتيجه 17-14

-المشاركة الثامنة في النسخة الحادية عشر عام 1994 و التى أقيمت فى تونس بمشاركة 10 منتخبات ،و حصلت الكونغو على المركز الخامس .

-المشاركة التاسعة في النسخة الثانية عشر عام 1996 و التى أقيمت فى بنين بمشاركة 10 منتخبات و حصلت الكونغو على المركز السادس .

-المشاركة العاشرة في النسخة الثالثة عشرعام 1998 و التى أقيمت فى جنوب إفريقيا، بمشاركة 10 منتخبات ،و حصل منتخب الكونغو على المركز السادس.

-المشاركة الحادية عشر في النسخة الرابعة عشر عام 2000 و التى أقيمت فى الجزائر بمشاركة 7 منتخبات  ،و حصل منتخب الكونغو على المركز الخامس

-المشاركة الثانية عشر في النسخة الخامسة عشر عام 2002 و التى أقيمت فى المغرب ،بمشاركة 12  منتخبا وحصلت الكونغو على المركز الحادى عشر.

-المشاركة الثالثة عشر في النسخة السادسة عشر عام 2004 و التى أقيمت فى مصر بمشاركة 11 منتخبا و حصلت الكونغو على المركز العاشر .

-المشاركة الرابعة عشر في النسخة السابعة عشر  عام 2006 و التى أقيمت فى تونس بمشاركة 11 منتخبا حصلت الكونغو على المركز السادس .

-المشاركة الخامسة عشر في النسخة التاسعة عشر عام 2010 و التى أقيمت فى مصر بمشاركة 12 منتخبا و حصلت الكونغو على المركز الثامن.

-المشاركة السادسة عشر في النسخة العشرين عام 2012 و التى أقيمت فى المغرب بمشاركة 12 منتخبا، و حصلت الكونغو على المركز التاسع .

-المشاركة السابعة عشر في النسخة الحادية و العشرين عام 2014 و التى أقيمت فى الجزائر بمشاركة 12 منتخبا،و حصلت الكونغو على المركز السابع.

-المشاركة الثامنة عشر في النسخة الثانية و العشرين عام 2016 و التى أقيمت فى مصر بمشاركة 12 منتخبا،و حصلت الكونغو على المركز الثامن.

-المشاركة التاسعة عشر في النسخة الثالثة و العشرين عام 2018 و التى أقيمت فى تونس بمشاركة 10 منتخبات ،و حصلت الكونغو على المركز السابع .

-المشاركة العشرون في النسخة الرابعة  و العشرين عام 2020 و التى أقيمت فى تونس بمشاركة 16 منتخبا و حصلت الكونغو على السابع .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى