العاب جماعيةكرة قدم

الليلة.. زامبيا تسعي للفوز علي تنزانيا “المتوترة”

في ختام مباريات الجولة الثانية للمجموعة السادسة يسعي منتخب زامبيا استغلال الاجواء المتوترة وغير المستقرة في معسكر المنتخب التنزاني حين يتواجه الفريقين الليلة في تمام الساعة السابعة مساء.

يدخل منتخب تنزانيا اللقاء وهو في المركز الثالث بنقطة واحدة متعادلاً في النقاط مع منتخب الكونغو الديموقراطية في حين يتذيل منتخب تنزانيا ترتيب المجموعة برصيد خالي من النقاط.

ويأمل منتخب زامبيا تحقيق نتيجة إيجابية والفوز باللقاء في ظل الحالة غير المستقرة في تنزانيا حيث في واقعة غريبة ونادرة، تمت اقالة مدرب تنزانيا عادل عمروش وذلك بعد مباراة واحدة خاضها في أمم أفريقيا.. والأمر لا لم يكت يتعلق بالنتيجة، بل بالتصريحات التي أدلى بها المدرب الجزائري بأن المغرب تؤثر على الاتحاد الأفريقي لكرة القدم حيث قال في تصريحات سابقة: الاتحاد المغربي يدير كل شيء في أفريقيا حتى الحكام، وفي المباراة الأخيرة طلبنا اللعب في وقت مبكر ولكنهم رفضوا وأجبرونا على مواجهة المغرب في المساء”.

وبعد تقدم المغرب بشكوى رسمية، قامت اللجنة التأديبية بالاتحاد الأفريقي بإيقاف عمروش 8 مباريات وتغريمه مبلغ 10 آلاف دولار بسبب ما بدر منه.

وهو ما ترتب عليه قيام تنزانيا بإقالته من منصبه بشكل رسمي وتعيين حامد موركورو بشكل مؤقت خلال أمم أفريقيا .

ومن المقرر أن يقود موركورو منتخب بلاده في المباراتين القادمتين بدور المجموعات أمام زامبيا والكونغو الديمقراطية، املا في انتزاع بطاقة التأهل.

ولكن في المجمل حتي وان كانت الامور بتسير في شكل طبيعي داخل منتخب تنزانيا فعلي المستوي العام المنتخب الزامبي أفضل نسبياً وهو الأقرب للفوز وفي ظل هذه الظروف زادت نسبة فرصه في الفوز وسيسعي بكل قوة من أجل الفوز للاقتراب من حجر تذكرة التأهل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى