العاب جماعيةكرة قدم

بالأرقام.. الأهلي يتفوق على منافسيه المحتملين في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

 

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في التأهل للدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد الفوز على الهلال السوداني بهدف نظيف، في إطار مباريات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

بتلك النتيجة، صعد الأهلي إلى دور الثمانية كوصيفًا للمجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، خلف ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي صاحب الصدارة برصيد 16 نقطة.

ومن المقرر أن يلتقي الأهلي في الدور ربع النهائي، مع أحد الأندية أصحاب المراكز الأولى في دور المجموعات باستثناء صن داونز وهم، الترجي التونسي والوداد المغربي والرجاء المغربي.

ونستعرض إليكم خلال السطور التالية تاريخ مواجهات الأهلي مع منافسيه المحتملين في دور الثمانية “الترجي والوداد والرجاء.”

الأهلي والترجي

إذا التقى الأهلي مع الترجي التونسي في دور الثمانية، فستكون المواجهة رقم 23 للفريقان في المسابقات القارية، حيث التقى الفريقان من قبل في 22 مرة، فاز المارد الأحمر في 10 مواجهات، وخسر 4 مباريات، وكان التعادل حاضرًا في 8 مباريات.

أحرز لاعبو الأهلي في شباك الترجي 26 هدفًا، وسكنت شباكهم 15 آخرين.

الأهلي والوداد

واجه الأهلي فريق الوداد البيضاوي المغربي 10 مرات، وشهدت تفوق للأهلي الذي فاز في 4 مباريات وخسر مباراتين، وتعادل في 4 لقاءات.

ونجح لاعبو الأهلي في تسجيل 15 هدف في مرمى الفريق المغربي، وتلقت شباكهم 8 أهداف.

الأهلي والرجاء

التقى الأهلي مع الرجاء البيضاوي المغربي في 9 مواجهات، فاز المارد الأحمر في 3 مواجهات وخسر مباراتين، وتعادل الفريقان في 4 مباريات.

ومن المقرر أن تقام قرعة الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا غدًا في الثالثة عصرًا بالقاهرة.

وتأهل إلى الدور ربع النهائي 8 فرق هم: الأهلي المصري والترجي التونسي والرجاء المغربي والوداد المغربي وشباب بلوزداد الجزائري وصن داونز الجنوب إفريقي ووفاق سطيف الجزائري وبترو أتليتكو الأنجولي.

 

 

 

إقرأ أيضاً: رسميا.. الأهلي في دور الثمانية الافريقي وينتظر مواجهة مع الترجى او الوداد او الرجاء

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى