العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

بعد احرازه ثنائية في شباك اليونايتد … محمد صلاح يكتب صفحات جديدة في التاريخ

 

نجح محمد صلاح نجم فريق ليفربول الانجليزي في كسر عقدة النحس التي مر بها خلال الفترة الماضية بتسجيله هدفين وصناعته لأخر في مباراة فريقه الأخيرة أمام مانشستر يونايتد في الجولة الـ32 من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز لموسم 2021-2022.

وبهدفيه في شباك دي خيا عزز الفرعون المصري صدارته لجدول هدافين البريمييرليج برصيد 22 هدفاً مبتعداً بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه الكوري الجنوبي سون لاعب توتنهام هوتسبير.

وتابع مو هواياته المفضلة في كسر الأرقام القياسية حيث أصبح صلاح أول لاعب في الدوري الانجليزي يسجل في شباك اليونايتد 5 أهداف في موسم واحد حيث كان صلاح قد أحرز هاتريك في مباراة الدور الاول والتي انتهت بفوز الريدز بخماسية نظيفة.

كما عادل صلاح رقم أسطورة ليفربول ” ستيفن جيرارد ” كونه أكثر لاعب تسجيلاً للأهداف في شباك مانشستر يونايتد برصيد 9 أهداف.

بالاضافة الي كونه ثاني لاعب في تاريخ الدوري الانجليزي يسجل ويصنع في مرمى الشياطين الحمر في موسم واحد بعد مسعود أوزيل في موسم 2015-2016.

وأشارت إحصائية أخرى إلى أن محمد صلاح يعد أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في ملعب “أنفيلد” هذا الموسم برصيد 11 هدفا خلفه ساديو ماني 10 أهداف.

وعقب المباراة صرح معشوق جمايهر ليفربول قائلاً: “تسجيلي 5 أهداف في مان يونايتد هذا الموسم، يعود إلى أن المنافس جعل الحياة أسهل لنا سواء في الوسط أو الدفاع”.

وأردف: “أعتقد أننا جميعًا نتكيف ونلعب من أجل بعضنا البعض، لقد لعبت أنا وساديو ماني روبرتو فيرمينو معًا لفترة طويلة، الآن الجميع يلعب مباريات جيدة، نحن نفوز بالمباريات وهذا هو الشيء الأكثر أهمية، وساديو تحديدا يقدم مستويات رائعة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى