أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب مائية

أولمبياد طوكيو .. يوسف رمضان أمل السباحة المصرية لتحقيق ميدالية تاريخية

بعد تأهله لنصف نهائي منافسات سباق 100 متر فراشة

تعقد السباحة المصرية الآمال على السباح الشاب يوسف رمضان لتحقيق أول ميدالية مصرية في تاريخ دورات الألعاب الأولمبية وذلك خلال دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

السباح الشاب (18 عاما) حطم الرقم القياسي المصري في سباق 100 متر فراشة بأولمبياد طوكيو، وذلك بعد تحقيقه زمن قدره 51,67 ثانية واحتلاله المركز الثاني في التصفية الخامسة والمركز 14 في الترتيت العام وتأهل للدور نصف النهائي في طوكيو.

وكان الرقم القياسي المصري في سباق 100 متر فراشة مسجل بإسم يوسف رمضان من قبل، وهو تحقيقه لزمن 51,83 ثانية في الشهر الماضي وهو الذي ساعده على التأهل للأولمبياد، قبل أن يحطمه اليوم في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو.

وشارك في تصفيات سباق 100 متر فراشة 7 سباحين من جنوب إفريقيا من بينهم البطل الأولمبي الجنوب إفريقي تشاد لو كلو لكن لم يتأهل لنصف النهائي سوى السباح المصري يوسف رمضان.

وتفوق سباح مصر على السنغافوري جوزيف سكولينج صاحب ذهبية 100 متر فراشة بأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل والذي يحمل الرقم الأولمبي لهذا السباق بزمن قدره 50.39 ثانية، والذي لم يتأهل لنصف نهائي وحل ثامنة في التصفية الخامسة بزمن قدره 53.12 ثانية.

وحقق يوسف إنجاز تاريخي غير مسبوق للسباحة المصرية في سباق 100 متر فراشة بأولمبياد طوكيو بعد تأهل لنصف النهائي الذي يخوض منافساته في الثالثة والنصف فجر غدا الجمعة.

سباح واعد على طريق العالمية

وتأهل يوسف رمضان لأولمبياد طوكيو بعد أن حقق الرقم التأهيلي A Cut في سباق 100 متر فراشة بزمن قدره 51.83 ثانية وتحطيم الرقم القياسي.

وأيضا دخل يوسف رمضان التاريخ بعد أن حطم الرقم العالمي في سباق 100 متر فراشة تحت 18 عاما ببطولة ساحل المحيط الأطلسي للسباحة واحدة من أقوى بطولات دوري الجامعات الأمريكي.

وتوج يوسف رمضان الطالب بجامعة فيرجينا الأمريكية الميدالية الذهبية في سباق بزمن قدره 44.32 ثانية ليحطم الرقم العالمي لهذا السباق.

وأصبح يوسف خامس أسرع سباح في تاريخ سباق 100 متر فراشة ببطولة قسم المحيط الأطلنطي في أمريكا التابعة للرابطة الوطنية لرياضة الجامعات.

يذكر أن يوسف رمضان قد توج بالميدالية الفضية في بطولة أمريكا المفتوحة في نوفمبر الماضي ، وتمكن من تحطيم رقم مصر في الـ100 متر فراشة، وسجل رقمًا قياسيًا جديدًا وهو 52.92 ثانية وهو أول سباح مصري في التاريخ يكسر حاجز ال 53 ثانية في الـ 100 متر فراشة.

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعب ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعب و48 لاعبة.

وتعتبر لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعب ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ14 لاعبا.

بينما تعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هم الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة وإبتسام زايد في منافسات الدراجات.

وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعب ولاعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى