العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

بعد وقوعه أمام الرجاء.. موسيماني لا يخسر اقصائيات دوري الابطال مع الأهلي

أسفرت مراسم قرعة دوري ابطال افريقيا للموسم الجاري 2021 – 2022 عن وقوع النادي الأهلي المصري مع نظيره الرجاء المغربي في الدور ربع النهائي للبطولة.

ومن المقرر أن يلتقي الفريقان في مباراة الذهاب أحد أيام 15 – 16 ابريل في مصر على أن تكون العودة أحد أيام 22 – 23 من الشهر نفسه بالمغرب.

ويعتبر هذا اللقاء هو التاسع في أدوار خروج المغلوب للمدير الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني رفقه المارد الأحمر.

وسبق لموسيماني قيادة الأهلي في 8 مباريات سابقة فاز في 7 مباريات وتعادل في مباراة واحدة ولم يتعرض للخسارة في أي مباراة سابقة من أدوار خروج المغلوب.

وجاءت نتائج الأهلي رفقه موسيماني في أدوار خروج المغلوب كالتالي:

حيث فاز الاهلي علي الوداد المغربي في نصف نهائي نسخة 2020 ذهاباً واياباً بنتيجة 2 – 0 في الذهاب و3 – 1 في العودة ثم الفوز علي الزمالك في المباراة النهائية بنتيجة 2 – 1 والتتويج باللقب التاسع.

وعاد الجنوب الافريقي لفرض الهيمنة الحمراء في النسخة التالية بعد الفوز علي صن داونز ذهاباً 2 – 1 والتعادل معه ايابًا 1 – 1، قبل الفوز ذهابًا وإيابًا على الترجي التونسي في نصف نهائي البطولة بنتيجة 4 – 0 بمجموع اللقائين ثم الفوز على كايزر تشيفز في المباراة النهائية بثلاثية نظيفة.

وحقق بيتسو موسيماني ثلاثة ألقاب بالبطولة بواقع نسخة مع صن داونز الجنوب افريقي عام 2016 ولقبين النسختين الماضيتين مع الأهلي على حساب نادي الزمالك في نسخة 2020 وكايزر تشيفز في النسخة الماضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى