العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

تعرف على مشوار منتخبات السلاح للتأهل لباريس 2024

 

نجح السلاح المصري في التأهل لدورة أولمبياد باريس 2024 بعدد 21 لاعب ولاعبة، بواقع 12 لاعب 9 أساسيين و2 احتياطين و9 لاعبات 7 أساسيات و2 احتياطيات، كما يعد رقما قياسيا يحدث لأول مرة في تاريخ اللعبة منذ تأسيس الاتحاد المصري للسلاح عام 1928.

ويستعرض لكم موقع “تتويج نيوز” خلال السطور القادمة مشوار منتخبات للسلاح منذ بداية التأهيل حتى الختام.

شروط تأهل الفريق للأولمبياد

يشترط الاتحاد الدولي للسلاح تواجد الدولة داخل أفضل 16 دولة في التصنيف العالمي من أجل التأهل للأولمبياد، ويشارك في منافسات الفرق 8 دول.

حيث ينقسم عدد المتأهلين إلى أصحاب ال 4 مراكز الأولى في التصنيف العالمي ذائد 4 دول من كل قارة ليصبح العدد الإجمالي 8 دول.

ويُفتح باب التأهيل بدايةً من شهر أبريل السابق للسنة المحدد فيها إقامة الأولمبياد، ويقفل في أبريل التالي، حيث تحتوي هذا المدة على 5 كؤوس عالم وبطولة قارية وبطولة عالم.

ويتم احتساب أفضل 3 نتائج من ال 5 كؤوس عالم المحددة لكل سلاح.

سلاح السيف رجال

نجح منتخب مصر لسلاح السيف رجال في ضمان تأهله لباريس 2024 بعد احتلاله المركز الثامن في التصنيف الدولي برصيد 206 نقاط.

واستهل منتخب سلاح السيف مشواره في سلسلة البطولة المؤهلة للأولمبياد من كأس العالم بأسبانيا في مايو العام الماضي حاصلا على المركز ال 12.

ثم توج المنتخب بذهبية بطولة إفريقيا في يونيو 2023، وحصل المنتخب على المركز ال 13 ببطولة العالم بإيطاليا في يوليو 2023.

وفي مستهل الموسم الحالي حقق المنتخب المركز ال 13 في كأس العالم بالجزائر في شهر نوفمبر الماضي، ثم نجح المنتخب في تحقيق المركز السادس بكأس العالم بجورجيا في فبراير الماضي.

وبعدها حصل المنتخب على المركز ال 11 في كأس العالم بإيطاليا في مارس الجاري، وفي ختام كؤوس العالم المؤهلة للأولمبياد حصل المنتخب على المركز التاسع ببطولة كأس العالم بالمجر بنفس الشهر.

سلاح السيف سيدات

ضمنت “ندى حافظ” التأهل لدورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024 عن طريق الكوتة القارية، حيث تأهل المنتخب الجزائري مما يفتح مكان فردي لأفضل لاعبة إفريقية دونًا عن لاعبات الجزائر.

ومن أبرز نتائج “ندي حافظ” على مدار فترة التأهيل حصولها على المركز الثاني ببطولة إفريقيا بالقاهرة في يونيو الماضي كما حققت المركز ال 26 بالجائزة الكبري بتونس في يناير الماضي.

سلاح الشيش رجال

يحتل منتخب مصر لسلاح الشيش رجال المركز السابع في التصنيف الأوليمبي برصيد 220 نقطة.

ونجح المنتخب المصري في تحقيق المركز الثامن بأولى بطولات التأهيل التي أقيمت بالمكسيك العام الماضي، ثم توج المنتخب ببطولة إفريقيا بمصر في يونيو الماضي.

وببطولة العالم بإيطاليا حصل المنتخب على المركز ال التاسع، ثم حقق المنتخب المركز ال 11 بكأس العالم بتركيا التي أقيمت في مستهل الموسم الحالي بشهر نوفمبر الماضي.

وحقق المنتخب المصري المركز الثامن بكأس العالم باليابان في ديسمبر الماضي، ثم حصل على نفس المركز بكأس العالم بفرنسا.

وفي ختام بطولات التأهيل للفرق حصل المنتخب على المركز السابع في كأس العالم بالقاهرة.

سلاح الشيش سيدات

ضمن منتخب مصر لسلاح الشيش سيدات تأهله لدورة الألعاب الأولمبية القادمة بعد احتلاله المركز ال 15 في التصنيف الأولمبي.

وتغيب المنتخب المصري عن المشاركة في أول بطولتان داخل سلسلة كؤوس العالم المؤهلة، ليستعد مشواره محققا ذهبية بطولة إفريقيا التي أقيمت في مصر يونيو الماضي.

ثم حصل المنتخب على المركز السادس عشر ببطولة العالم بإيطاليا في شهر يوليو الماضي، بعدها حقق المركز السابع عشر بكأس العالم بصربيا في شهر نوفمبر الماضي.

وفي شهر يناير حصل المنتخب على المركز ال 16 بكأس العالم في فرنسا، ثم حقق نفس المركز بكأس العالم في مصر فبراير الماضي.

سلاح سيف المبارزة رجال

نجح منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة رجال في التأهل لأولمبياد باريس القادمة بعد احتلاله المركز التاسع في التصنيف العالمي والأولمبي برصيد 209 نقاط.

واستهل المنتخب مشواره في التأهيل بتحقيق المركز العاشر بكأس العالم في تركيا العام الماضي، ثم توج المنتخب بذهبية بطولة إفريقيًا في يونيو الماضي.

وببطولة العالم بإيطاليا حصل المنتخب على المركز التاسع، ثم حقق المنتخب المركز السادس بكأس العالم بسويسرا نوفمبر الماضي.

وفي كأس العالم بكندا حصل المنتخب على المركز السادس عشر عالميًا، ثم حقق المنتخب المركز ال 13 في كأس العالم بألمانيا، وأخيرًا حصل المنتخب على المركز ال 14 في كأس العالم بجورجيا.

سلاح سيف المبارزة سيدات

استطاع منتخب مصر لسلاح سيف المبارزة سيدات التأهل لدورة أولمبياد باريس 2024 بعد احتلاله المركز الخامس عشر عالميًا برصيد 142 نقطة.

واستهل المنتخب مشواره التأهيلي بحصوله على المركز ال 17 في كأس العالم بالإمارات التي أقيمت في شهر مايو الماضي.

ثم توج المنتخب المصري بذهبية بطولة إفريقيا بمصر في ينوين الماضي، ثم حصل المنتخب على المركز السادس عشر ببطولة العالم بإيطاليا.

وفي مستهل الموسم الحالي حصل المنتخب على المركز السادس عشر في كأس العالم بإيطاليا، ثم جاء المنتخب في المركز ال 17 في كأس العالم بكندا.

وفي كأس العالم بأسبانيا حصل المنتخب على المركز ال 18، وأخيرًا حصل المنتخب على المركز ال 17 في كأس العالم بالصين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى