العاب جماعيةحوارات ومقالاتيد

حارس منتخب تونس لكرة اليد: سنخوض مباريات بطولة العالم كأنها كؤوس.. وعلي زين أفضل لاعب مصري حاليًا.. والدنمارك الأقرب للفوز بالمونديال

بدأ العد التنازلي لانطلاق النسخة الثامنة والعشرين من بطولة العالم لكرة اليد، والتي ستقام ببولندا والسويد خلال الفترة من 12 وحتى 29 يناير من العام القادم.

 

ويشارك في بطولة العالم 32 منتخبًا منهم 7 منتخبات عربية وهم، مصر وتونس والمغرب والجزائر والبحرين وقطر والسعودية.

 

في الفترة الأخيرة، تواجد عدد كبير من اللاعبين العرب في قارة أوروبا ومع أندية تنشط في دوريات كبرى مثل الإسباني والفرنسي والمجري والألماني وغيره.

 

ومن ضمن هؤلاء اللاعبين، ياسين بالقايد حارس مرمى منتخب تونس لكرة اليد ونادي تسليه السلوفيني المشارك ببطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

 

يعد بالقايد من أفضل الحراس في إفريقيا حاليًا، بسبب تألقه مع فريقه السلوفيني بدوري الأبطال هذا الموسم وتصديه ل 27 من أصل 83 تصويبة طوال الستة مباريات التي خاضها حتى الآن بدور المجموعات.

 

أجرى “تتويج نيوز” حوارًا مع حارس منتخب تونس لكرة اليد؛ ليتحدث حول مشاركة فريقه بدوري الأبطال وعن مشاركة مصر وتونس ببطولة العالم القادمة 2023.

 

كيف ترى مجموعة فريقك بدوري الأبطال.. وهل قادرون على تخطي هذا الدور في ظل تواجد فرق كبيرة مثل برشلونة وكيلسي وكيل ؟

 

 

مجموعتنا في دوري أبطال أوروبا صعبة نوعًا ما بسبب الفرق الكبيرة المتواجدة بها، لكن مباريات البطولة دائمًا ما تكون خارج التوقعات والفرق الكبيرة من الممكن أن تخسر من الصغيرة، والدليل على كلامي فوز فريقي على كيل الألماني.

 

المباراة القادمة أمام كيسلي.. كيف ترى تلك المواجهة وكيف ستتعامل كحارس مرمى مع تصويبات أركاديوس موريتو أخطر لاعبي الفريق البولندي ؟

 

 

مباراة كيلسي القادمة مهمة، ولن نركز مع لاعب بعينه لكن سنركز على كل لاعبي المنافس، وسنحاول معالجة أخطاء المباريات السابقة، وإن شاء الله سنفوز بالمباراة.

 

تحقيق المركز الرابع في بطولة إفريقيا الأخيرة هل تراه جيدًا ومناسبًا في ظل تراجع مستوى كرة اليد التونسية بالفترة الأخيرة ؟

 

 

المنافسة على المركزين الثالث والرابع ليس جيدًا بالنسبة لنا، كنا قادمون إلى مصر لحصد اللقب الإفريقي لكن لم نوفق في ذلك.

 

تونس في مجموعة تضم الدنمارك وبلجيكا والبحرين.. كيف ترى تلك المجموعة ؟

 

 

بالنسبة لي أي فريق تأهل إلى بطولة العالم هو فريق جيد ومحترم، وكل مباراة سنخوضها ببطولة العالم ستكون بمثابة لقاءات كؤوس، وإن شاء الله نتخطى هذا الدور.

 

من وجهة نظرك.. متى ستعود كرة اليد التونسية لسابق عهدها ؟

 

 

نحن مازلنا على العهد، والفترة الأخيرة شهدت عدم توفيق بالبطولة الإفريقية، وكل ما علينا هو الاستمرار على نفس المنوال ونواصل التركيز والاجتهاد.

 

كيف ترى مجموعة مصر ببطولة العالم ؟ ومن هو أفضل لاعب مصري في الوقت الحالي من وجهة نظرك ؟

 

 

كما قلت كل المنتخبات المتأهلة إلى بطولة العالم جيدة ومن الممكن أن يحدث مفاجآت، ومنتخب مصر يمتلك عناصر قوية ودائمًا ما ينافس على البطولات، وأفضل لاعب مصري من وجهة نظري هو علي زين الذي رأيناه يتوج بدوري أبطال أوروبا مع برشلونة الإسباني.

 

أخيرًا.. ما هي توقعاتك للسباعي العربي في بطولة العالم ؟ ومن سيتوج باللقب ؟

 

 

العلم عند الله وكل التوفيق للمنتخبات العربية المشاركة وخاصة تونس، والفريق الأقرب للفوز بالبطولة هو الفريق الذي يضم لاعبين أقوياء جسديًا وذهنيًا وهذا يتمثل في المنتخب الدنماركي حامل لقب النسخة الماضية؛ فأنا أراه الأقرب للفوز بنسخة 2023.

 

 

 

اقرأ أيضا: فيزبريم المجري لتتويج: يحيى خالد سيغيب عن بطولة العالم لكرة اليد بنسبة كبيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى