العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

حصاد التايكوندو: التأهل للأولمبياد بالكوتة الكاملة

اقترب العد التنازلي لنهاية عام 2020 الذي لم يشهد العديد من الأحداث الرياضية مثلما كان مخطط وذلك بسبب التأثر بتفشي فيروس كورونا الأمر الذي جعل الرياضة تتوقف لشهور متواصلة دون أي فعاليات.

وعلى الرغم من توقف النشاط الرياضي في مصر لمدة تقارب الأربعة أشهر الإ أن هناك بعض النقاط المضيئة في الرياضات المختلفة ولذلك حرص موقع ”تتويج“ على رصد الأحداث الرياضية وإليكم أبرز أحداث التايكوندو خلال عام 2020.

التايكوندو يحقق العلامة الكاملة ويحجز 4 مقاعد أولمبية

حقق المنتخب المصري للتايكوندو العلامة الكاملة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة للأولمبياد والتي أقيمت في مدينة الرباط المغربية شهر فبراير بعد أن  حجز الفراعنة 4 مقاعد أولمبية في طوكيو وهو الحد الأقصى المسموح به لأي دولة.

وبذلك سيشارك التايكوندو المصري في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو ب 4 لاعبين  وهم: عبد الرحمن وائل في منافسات وزن -68 كجم، وسيف عيسى في منافسات وزن -80 كجم، ونور حسين في منافسات وزن -49 كجم، و هداية ملاك في منافسات وزن -67 كجم، ويقود المنتخب المصري المدير الفني المكسيكي اوسكار سالازار والمدربان أسامة السيد ومحمد مجدي.

منتخب التايكوندو

كما تأهل التايكوندو المصري من نفس البطولة إلى دورة الألعاب البارالمبية بلاعبان وهما: اللاعبة سلمى علي (46 كجم)، واللاعب محمد الزيات (-61 كجم)، تحت قيادة المدرب هاني علي.

وقد استفاد المنتخب المصري للتايكوندو من التأهل للأولمبياد مبكرًا، حيث تم تأجيل باقي البطولات المؤهلة للأولمبياد في التايكوندو بسبب تفشي فيروس كورونا بقرار من الاتحاد العالمي للتايكوندو.

منتخب البومسا

وبعد فترة توقف النشاط الرياضي، خاض منتخب البومسا البطولة العربية الإفتراضية ”اونلاين“ واستطاع المنتخب المصري حصد اللقب، كما خاض المنتخب بطولة العالم للبومسا اونلاين.

منتخب البومسا
منتخب البومسا

تنظيم بطولة الحافز

وعلى صعيد النشاط المحلي، قام الاتحاد المصري للتايكوندو بتنظيم بطولة واحدة وهي بطولة الجمهورية للحافز الرياضي والتي كان يجب إقامتها حسب تعليمات وزارة الشباب والرياضة، وقد استطاع الاتحاد تنظيم البطولة بنجاح مع اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية وتطبيقها بالتزام كامل، وأقيمت البطولة خلال الفترة من 26 إلى 30 أغسطس في صالة مفتوحة بنادي طلائع الجيش التابع لجهاز الرياضة العسكري.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى