العاب جماعيةكرة قدم

حفل جوائز الأفضل .. تشيلسي يهيمن علي الرجال وبرشلونة يكتسح فى السيدات

أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم ويفا عن الفائزين بحفل جوائز الأفضل في أوروبا للموسم المنقضي 2020-2021، والذي يقام على هامش  مراسم قرعة دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2021-2022، والتي تستضيفها مدينة اسطنبول بتركيا.

وحصد جورجينيو لاعب خط وسط تشيلسي والمنتخب الإيطالي جائزة لقب أفضل لاعب في أوروبا بعد قيادته لفريقه لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا ومساهمته مع المنتخب الإيطالي في تحقيق لقب اليورو 2020.

وقال جورجينو بعد فوزه بجائزة الأفضل: ” اعتذر عن عدم التواجد اليوم, وسعيد لحصولي علي الجائزة وأود أن أشكر جميع من ساهموا في فوزي بهذة الجائزة وشكر خاص لمن دعموني من أصدقائي وأسرتي والمدربين والذين آمنوا بامكانياتي وجعلوني أعمل بشكل جاد”.

ونجح الحارس السنغالي ادوارد ميندي حارس مرمي فريق تشيلسي والمتوج بلقب دوري الأبطال في حصد جائزة أفضل حارس في أوروبا بعد منافسة شرسة مع اديرسون حارس مانشستر سيتي وتيبو كورتوا حارس ريال مدريد.

فيما نجح زميله في الفريق نجولو كانتي في الفوز بجائزة أفضل لاعب وسط في أوروبا بعد مساهمته في تحقيق اللقب الثاني للبلوز.

وحصد البرتغالي روبن دياز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي على جائزة أفضل مدافع في أوروبا بعد قيادته لفريقه لتحقيق لقب الدوري الانجليزي وتحقيقه لقب أفضل لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز.

ونجح ايرلنج هالاند في التفوق علي كبار مهاجمي القارة وخطف لقب افضل مهاجم في اوروبا بعد منافسة مع روبرت ليفاندوفسكي وكيليان مبابي مهاجم فريق باريس سان جيرمان, وكان هالاند قد نجح في حصد لقب هداف دوري ابطال اوروبا عن الموسم الماضي برصيد 10 أهداف.

وحصد الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق تشيلسي الإنجليزي على جائزة أفضل مدرب في أوروبا لعام 2021 بعد قيادته للفريق لتحقيق لقب ذات الاذنين وتصحيح الاوضاع بالنسبة لفريق العاصمة في جدول ترتيب الدوري الانجليزي بعد تراجع النتائج مع فرانك لامبارد فيما فاز لويس كورتيس مدرب فريق برشلونة للسيدات بجائزة أفضل مدرب للسيدات بعد ما قاد الفريق الكتالوني للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للسيدات.

وفي جوائز السيدات حصلت أليكسيا بوتياس لاعبة برشلونة على جائزة أفضل لاعبة في الموسم الماضي فيما نجحت ساندرا بانوس حارسة مرمي برشلونة الإسباني في الحصول علي جائزة أفضل حارسة مرمى في اوروبا للموسم الماضي بعد قيادتها للفريق لتحقيق اللقب فيما فازت باريديس لاعبة فريق باريس سان جيرمان بجائزة أفضل مدافعة في أوروبا, في حين حصدت اليكسيا بتيلاس جائزة أفضل لاعبة خط وسط بالقار, كما حققت  جينيفير هيرموسو لاعب برشلونة جائزة أفضل مهاجمة في دوري الأبطال الموسم الماضي.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى