العاب فرديةالعاب مضرب

حفيد الشافعي وشقيقة ميار يودعان بطولة السليمانية الدولية للتنس ..هنا مرتجي تقترب من الدور الرئيسي

في أكبر تجمع رياضي دولي بالقاهرة

ودع اسماعيل عدلي الشافعي حفيد رئيس اتحاد التنس اسماعيل الشافعي منافسات بطولة السليمانية الدولية للرحال والسيدات المقامة حاليا بملاعب نادي السليمانية الرياضي.

وخسر الحفيد اسماعيل الشافعي الصغير ذو الـ16 عاما في ثان مشاركاته الدولية أمام الأرجنتيني خوان الكالدي 7/ 5 و 6/ صفر ليودع البطولة من الدور الثاني التمهيدى لمنافسات فردي الرجال.

كما ودعت داليا شريف الشقيقة الصغرى للنجمة ميار شريف منافسات فردي السيدات من نفس الدور بعد خسارتها أمام اللاعبة السويسرية ماري ماتريكس بصعوبة 6/ 7 و 5/ 7.

وتعد البطولة المقامة ضمن أجندة الاتحاد الدولي للتنس أكبر تجمع رياضي دولي في القاهرة بعد عودة النشاط الرياضي مرة أخرى.

ويشارك في البطولة التي تستمر على مدار 3 أسابيع 25 دولة من مختلف أنحاء العالم يمثلهم أكثر من 120 لاعبا ولاعبة منها أمريكا والبرازيل والأرجنتين وهولندا وروسيا والمكسيك وايطاليا والمغرب والهند والبرتغال وبيلا روسيا وبلجيكا وكرواتيا وصربيا ورومانيا وانجلترا وسلوفاكيا بالإضافة إلى مصر البلد المضيف.

وتقام البطولة وسط اجراءات احترازية مشددة نفذها مدير البطولة رامي شحاته بحذافيرها بالتعاون مع الحكم العام أحمد عبد العظيم ووفقا لتعليمات الاتحاد الدولي للتنس بخصوص هذا الشأن وأبرزها فرض غرامة مالية قدرها 500 دولار على أي لاعب أو المرافق له حال عدم ارتداء الكمامة فى غير أوقات اللعب أو التدريب.

ووفرت إدارة السليمانية كافة الإمكانيات اللازمة لخروج البطولة على أفضل ما يكون من كافة الجوانب سواء الطبية أو الرياضية أو الإقامة وخلافه.

وعودة للمنافسات فقد اقتربت اللاعبة الدولية العائدة بعد غياب عدة سنوات هنا مرتجي من التأهل إلى الأدوار الرئيسية بعدما فازت في الدور التمهيدي الثاني على مواطنتها مريم حاتم 6/ 1 و 6/ صفر.

كما تأهل من لاعبى مصر للدور الثالث التمهيدى والاخير الذى سيقام غدا كل من هانيا أبو السعد وأدهم جابر وهالة فؤاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى