أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةمنازلات

حكاية بطل.. عبد العال راشد.. صاحب البسمة المصرية الوحيدة في أولمبياد هلسنكي 1952

 أيام قليلة وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في نسختها رقم 32 والتي تستضيفها العاصمة اليابانية “طوكيو” خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبلين.

ويستعرض موقع “تتويج نيوز” مع قرائه تاريخ الألعاب الأولمبية وقصص أبطال مصر السابقين والذين أبهروا العالم أجمع وحصدوا ميداليات أولمبية وسطروا التاريخ الأولمبي للفراعنة في سلسلة بعنوان “حكاية بطل”.

وينتظر الملايين حول القارات بداية البطولة حيث إنها أهم حدث رياضي في العالم خلال 4 سنوات.

حلقة اليوم عن البطل الأولمبي عبد العال أحمد راشد الذى حقق العديد من النجاحات في تاريخ المصارعة المصرية حتى كان هو صاحب المصرية الوحيدة في دورة الألعاب الأولمبية في هلسنكي 1952.

البطل الأولمبي عبد العال أحمد راشد ولد في 27 ديسمبر 1927 هو مصارع مصري في وزن الريشة (57 ـ 61 كجم) وشارك مع المنتخب المصري في العديد من البطولات القارية والدولية وعمل وسعى لتحقيق العديد من النجاحات الكبرى لرفع علم مصر في تلك البطولات.

ويعد الانجاز الذي حققه عبد العال أحمد راشد في أولمبياد هلسنكي هو الأبرز حيث مثّل مصر في منافسات المصارعة الرومانية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 1952 في العاصمة الفنلندية هلسنكي، وفاز بميدالية برونزية كانت هي الميدالية الوحيدة لمصر في تلك الدورة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى