العاب جماعيةطائرةىرئيسية

حكاية 5 ألقاب إفريقية توج بها رجال طائرة الزمالك “الأهلي كلمة السر” والتتويج الأخير على الأراضي التونسية

يدخل الفريق الأول لرجال الكرة الطائرة بنادي الزمالك بقيادة مديره الفني محمد اللقاني، تحديًا كبيرًا حينما يواجه نظيره الترجي التونسي، في الثالثة من عصر غدًا الثلاثاء على صالة الزواوي بالعاصمة التونسية.

ويحلم “الفارس الأبيض” بحصد النجمة السادسة في تاريخه عبر الأراضي التونسية مثلما حقق لقبه الخامس على أرض تونس الخضراء في نسخة عام 2012.

ويبحث الزمالك الذي توج بالبطولة الإفريقية في خمس مناسبات سابقة، عن اللقب السادس له والأول منذ عام 2012.

الطريف في الأمر أن الزمالك توج بـ5 ألقاب قارية، 4 منها كان على حساب غريمه التقليدي الأهلي.

ويستعرض “تتويج نيوز” الألقاب الخمسة الماضية التي توج بها أبناء القلعة البيضاء.

كانت باكورة ألقاب النادي الأبيض عام 1984 حينما استضافت مصر النسخة الثالثة للبطولة القارية وكان ذلك ملاعب السنتر كورت بملاعب نادي الجزيرة وتغلب حيئنها الزمالك على حساب غريمه التقليدي الأهلي بنتيجة 3 – 2، ثم عاد وفاز الزمالك مجددًا على غريمه التقليدي الأهلي أيضًا في نهائي نسخة عام 1987 والتي استضافتها مصر أيضًا بنتيجة 3 – 1.

قبل أن يغيب “الفارس الأبيض” عن التتويج لمدة 21 عامًا، حتى استطاع الفوز باللقب الثالث على الأراضي الليبية وكان ذلك على حساب الغريم التقليدي بنتيجة 3 – 1، ثم أعقب ذلك التتويج على الأراضي المصرية ومن داخل صالة النادي الأهلي في مباراة يتذكرها عشاق ومتابعي “القلعة البيضاء” بعدما كانت البطولة قاب قوسين أو أدنى من الإنتقال لدولاب بطولات “المارد الأحمر” قبل أن يغير مسارها رفقاء أشرف أبو الحسن ويتوجون باللقب الرابع عام 2009 وبنتيجة 3 – 2.

أما عن اللقب الأخير فكان على الأراضي التونسية ونجح حيئنها “الفارس الأبيض” من التغلب على النجم الساحلي التونسي على أرضه ووسط جماهيره بنتيجة 3 – 1، وكان يشرف على الإدارة الفنية للزمالك مديره الفني الحالي محمد اللقاني.

ويمنى أبناء ميت عقبة النفس بالتتويج باللقب السادس لمعادلة الرقم القياسي للصفاقسي التونسي كثاني نادي متوج بالألقاب القارية خلف الأهلي والذي يمتلك 14 لقبًا كأكثر الأندية الإفريقية.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى