العاب جماعيةكأس العالمكرة قدمىرئيسية

حلم اللقب الثالث يشعل نهائي فرنسا والأرجنتين.. وصراع شرس بين النهاية السعيدة لميسي .. و الاستيلاء علي عرش النجومية لمبابي

الحدوتة قاربت على النهاية وتبقى الفصل الأخير في رواية كأس العالم قطر 2022.. وكالعادة سيكون النهائي مثيرًا وصعبًا ومليئًا بالحكايات والتفاصيل الجانبية التي تزيده إثارة وندية وتجعل نهايته أكثر جمالًا.

وسيكون اللقب حائرًا يوم الأحد المقبل بين كتيبة التانجو و نجوم الديوك.

حلم الثلاثية

حققت الأرجنتين لقب البطولة مرتين كانت الأولى عام 1978 عندما فازت على هولندا في المباراة النهائية بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف، والثانية كانت عام 1986 حينما فازت على منتخب ألمانيا الغربية بثلاثة أهداف مقابل هدفين، بينما حلت وصيفة في ثلاث مرات أعوام 1930 و 1990 و2014.

وعاد منتخب الأرجنتين للظهور من جديد بعد أن تمكن من الفوز على منتخب كرواتيا بثلاثية نظيفة في نصف نهائي النسخة الحالية ليصل التانجو إلى المباراة النهائية للمرة السادسة في تاريخه.

ويحلم التانجو بتحقيق لقب كأس العالم الثالث له بعد بلوغه النهائي من جديد في وجود أسطورته ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، خاصةً أنه المونديال الأخير الذي سيخوضه في مسيرته الكروية.

و على الجانب الآخر نجح منتخب فرنسا في تحقيق لقب كأس العالم مرتين هو الآخر، حيث كانت المرة الأولى عام 1998 عندما فاز على نظيره البرازيلي بثلاثة أهداف نظيفة، والمرة الثانية كانت في النسخة الماضية حين تغلب على منتخب كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين، بينما حل الديك الفرنسي وصيفًا مرة وحيدة عام 2006 .

رغب منتخب الديوك في إثبات ذاته بعد أن كان الحظ السئ يلازم المنتخب الفائز بالمونديال خلال النسخ الثلاثة الماضية، أجاد المنتخب الفرنسي الوصول إلى نصف النهائي أمام منتخب المغرب، وتمكن من تسجيل هدفين دون رد ليضع قدمه في المباراة النهائية للمرة الرابعة في تاريخه.

يحلم المنتخب الفرنسي بتحقيق اللقب الثالث له والثاني تواليًا ويرغب الديوك في معادلة إنجاز كلًا من، إيطاليا والبرازيل اللذان تمكنا من حصد اللقب مرتين أولهما إيطاليا في نسختي 1934 و 1938، والبرازيل كانت الثانية حين حققت ذلك عامي 1958 و 1962 .

صراع النجومية

وفي صراع من نوع أخر سيكون هناك تحدي ومنافسة شرسة بين ليونيل ميسي قائد منتخب الأرجنتين و كيليان مبابي نجم منتخب فرنسا حيث يتساوى اللاعبان في صدارة هدافي النسخة الحالية بعد أن نجح كل منهما في تسجيل خمسة أهداف خلال مشوارهما نحو المباراة النهائية.

ويرغب الثنائي في التسجيل في المباراة النهائية ليس لحسم صراع هداف البطولة فقط بل أيضًا لوضع الأفضلية لمنتخبيهما خاصةً أن الثنائي يحمل على عاتقه أحلام العديد من جماهير المنتخبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى