العاب فرديةالعاب مضربحوارات ومقالاتىرئيسية

خاص لـ”تتويج” أسطورة تنس الطاولة السويدية: البنية التحتية تطورت كثيراً في مصر.. ودربت عمر عصر سابقاً وسعيد بما يحققه

 

كشف “بيتر كارلسون” أسطورة تنس الطاولة السويدية في فترة التسعينات وبداية الألفية عن إعجابه بالتطور الذي حدث على البنية التحتية الرياضية في مصر مقارنة بآخر زيارة قام بها للقاهرة.

ويتواجد “كارلسون” المدير الفني لأكاديمية أسباير في قطر مع المنتخب القطري المشارك في منافسات بطولة مصر الدولية لكرة الطاولة للناشئين والناشئات والتي تستضيفها القاهرة حتى 30 أكتوبر الحالي.

وتحدث بطل العالم للفرق مع منتخب بلاده في 4 مناسبات عن سياسته التدريبية مع الأعمار الصغيرة، قائلا “في البداية أحب أن أوضح إعجابي الشديد بالصالة التي تقام عليها مباريات البطولة وخاصة الإضاءة، تحسنت كثيرا عن زيارتي الأخيرة هنا، كما ان التسهيلات وخاصة قرب الفندق من المطار وقربه من مكان إقامة النباريات شيء رائع للغاية”.

وأعرب “نحن سعداء للغاية هنا، الأجواء رائعة لكي يقدم كل لاعب أفضل ما لديه، وهذا ما شاهدته خلال متابعتي للعديد من المباريات هنا، أعلم مستوى وتصنيف أغلب الذين يلعبون هنا لكن معظم اللقاءات تتسم بالقوة والتنافس الشديد”.

وأضاف “نشارك بعدد من اللاعبين صغار السن ما بين 12 و14 سنة، ونحن نخطط للمدى البعيد في هذه المرحلة العمرية، لكننا عندما نشارك في أي بطولة نحن نلعب للفوز ونعلمهم ذلك لكن دون وضع ضغوطات عليهم، لأن هذا هو دور المدرب، فلسفتي التدريبية تركز دائما على التطور الذي يحدث في مستوى اللاعب وليس فقط البحث على الفوز”.

وأكمل “قمت بتدريب عمر عصر في 2007 خلال فترة تواجده بالدوري السويدي، وانا معجب جدا بأداءه وما وصل إليه، لأنه عندما جاء للسويد وهو في عمر السادسة عشر لم يكن جيد على الصعيد البدني، وعلى الصعيد الفني كان بحاجة للكثير من العمل، لكنه يمتلك العقلية والعزيمة وقد نجح في إثبات انه حال توافر كلاهما يمكنك التقدم لأبعد نقطة ممكنة، وأعتقد إنه يمكنه اللعب ضمن المستوىات العالمية لمدة سنوات عديدة”.

وقال “سمعت كثيرا عن هنا جودة لكني لم أشاهدها سابقا، لكني أعلم إنها تتدرب كثيرا وتعمل بكل جهد للوصول إلى أحلامها، لديها أيضا العزيمة والموهبة وواضح إنها تعشق تلك الرياضة، لأنك تحتاج ان تمضي الكثير من الوقت في صالة اللعب من اجل الوصول لأهدافك”.

وأتم “رسالتي لجميع اللاعبين واللاعبات صغار السن أن تستمتع بهذه الرياضة، وتتعلم من هذا الأمر لأن تنس الطاولة رياضة رائعة، كما إنه يجب أن تتمتع بقدر من الذكاء لممارستها لأنك ستواجه الكثير من المواقف الصعبة خلال المباراة لن تخرج منها سوي باستخدام عقلك وليس يديك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى