ألعاب البحر المتوسطالعاب فرديةمنازلاتىرئيسية

ألعاب البحر المتوسط.. السلاح المصري يسعى لتكرار إنجاز يغيب منذ عام 1959

 

تنطلق بعد عدة أيام دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط والتي تستضيفها مدينة وهران الجزائرية من يوم 25 يونيو الجاري إلى الخامس من يوليو القادم.

ويطمح الاتحاد المصري للسلاح إلى تحقيق ذهبية مصرية له في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، حيث حصل المصري جميل القليوبي على ذهبية وحيدة عام 1959 تحت علم الجمهورية العربية المتحدة.

ستشارك مصر في الدورة التي يطلق عليها “وهران 2022” بعدد 114 لاعبا و63 لاعبة في 19 رياضة، واعتذر عن المشاركة اتحادات السباحة والدراجات وكرة القدم.

تتكون بعثة السلاح المصري من 14 فردا ، و يترأس البعثة عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري للسلاح “أحمد نبيل”، ومدربو الأسلحة المختلفة فاليرو اسبرومونتي وشريف البكري والسيد سامي وماهر حمزة ، إلى جانب 9 لاعبين وهم “علاء أبو القاسم ومحمد حمزة ومحمد عصام ومحمد السيد سامي وأحمد السيد سامي ومحمد ياسين ومحمد عامر وزياد السيسي وأدهم معتز”.

ظهرت رياضة السلاح بدور ألعاب البحر الأبيض المتوسط منذ النسخة الأولى والتي أقيمت عام 1951 بمدينة الإسكندرية، ووجدت رياضة السلاح في سلسلة الرياضات التي تظهر في هذا العرس للدول المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

وفي النسخة الأخيرة لم يستطع السلاح المصري الفوز بأي ميدالية.

رصيد مصر من الميداليات

تمتلك مصر في جعبتها 10 ميداليات في رياضة السلاح خلال المشاركات السابقة في دورة البحر الأبيض المتوسط، بواقع ذهبية و3 فضيات و6 برونزيات.

حصلت مصر على أولى ميدالياتها برياضة السلاح بدور ألعاب البحر المتوسط في النسخة الأولى، حيث فاز فريق سلاح السيف بالميدالية الفضية كما فاز فريق سلاح الشيش وسلاح سيف المبارزة بالميدالية البرونزية.

كما أحرز المنتخب المصري ثلاث ميداليات برونزية في الأسلحة المختلفة بالدورة التالية والتي أقيمت عام 1955 بمدينة برشلونة الأسبانية.

وفي عام 1959 توج المصري جميل القليوبي بالميدالية الذهبية تحت علم الجمهورية العربية المتحدة.

وفي دورة 1983 حصل أحمد شفيق لاعب سلاح الشيش على الميدالية الفضية، كما أحرز علاء أبو القاسم الميدالية البرونزية في سلاح الشيش وأحمد نبيل الميدالية الفضية في سلاح سيف المبارزة وذلك في نسخة عام 2017 التي أقيمت بتركيا.

استعدادات السلاح المصري

أنهى المنتخب المصري مشاركته في البطولة الإفريقية، متصدرًا جدول الترتيب برصيد 21 ميدالية متنوعة بواقع 8 ذهبيات و6 فضيات و7 برونزيات، وتعد هذه هي البطولة الأخيرة المشارك بها لاعبو المنتخب الوطني قبل مغادرتهم إلى وهران.

يدخل فريق سلاح السيف في معسكر مغلق بداية من يوم 27 يونيو وحتى الأول من يوليو داخل المركز الأوليمبي بالمعادي، كما يدخل فريق سلاح السيف معسكره في نفس الفترة داخل فندق جويل بمدينة نصر، على أن تغادر بعثة السلاح للمشاركة في البطولة يوم 2 يوليو وتعود مباشرةً عقب انتهاء منافساتهم وذلك لاستكمال استعداداتهم لبطولة العالم والتي ستستضيفها القاهرة في الفترة من 15 حتى 23 يوليو القادم.

اقرأ ايضا

ألعاب البحر المتوسط.. التايكوندو وتحدي الاستمرار على منصة التتويج

الطريق إلى وهران.. تتويج نيوز يكشف أسماء البعثة المصرية في دورة ألعاب البحر المتوسط

قصر المؤتمرات بوهران
قصر المؤتمرات بوهران

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى