العاب جماعيةكرة قدم

رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد يستقبل نسور قرطاج بعد بلوغ المونديال

استقبل رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيّد، اليوم الأربعاء 30 مارس 2022 بقصر قرطاج، أعضاء الفريق الوطني التونسي لكرة القدم.

وتوجّه رئيس الجمهورية بأحر عبارات التهنئة للاعبين وكافة الإطار الإداري والفني والطبي بمناسبة ترشّح الفريق الوطني لكرة القدم إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022، وأثنى على الجهود التي تم بذلها من أجل تحقيق هذا الإنجاز الهام.

وحثّ رئيس الجمهورية الجميع على مواصلة بذل الجهد والاستعداد الجيّد للاستحقاقات الرياضية القادمة والتحلّي بثقافة الانتصار من أجل تحقيق نتائج متميّزة.

وكان ضمن الحضور، الدكتور وديع الجريء رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم، والدكتور كمال دقيش وزير الشباب والرياضة، حيث أهدى وديع الجريء قميص المنتخب إلى رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد.

جدير بالذكر أن نسور قرطاج كان قد فاز في لقاء الذهاب في باماكو، بهدف دون رد. وحسم نسور قرطاج تأهله لمونديال قطر بعد التعادل السلبي مساء الثلاثاء مع ضيفه مالي، في ملعب حمادي العقربي برادس.

وبهذا تكون تونس قد حققت سادس ترشح لها للمونديال..
وللإشارة بعد عبد المجيد الشتالي في مونديال الأرجنتين 1978 وعمار السويح مونديال كوريا اليابان 2002 ونبيل معلول مونديال روسيا 2018، توفّق رابع مدرب تونسي جلال القادري في إهداء تونس أمس ليلة تاريخية الذي ساهم فيها بقسط كبير الهيد كوتش منذر الكبير الذي تمت اقالته عقب الإقصاء من نهائيات كأس أمم إفريقيا على يد منتخب بوركينا فاسو إثر انهزام تونس بهدف لصفر في ربع نهائي النسخة المقامة بالكاميرون، في مباراة لم يُقدم فيها “نسور قرطاج” آن ذاك نفس الصورة التي ظهر عليها أمام منتخب نيجيريا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى