أولمبياد طوكيو 2020العاب فردية

رسميا .. بارالمبياد طوكيو بدون جماهير

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب البارالمبية المقررة بالعاصمة اليابانية طوكيو في وقت لاحق من أغسطس الجاري، اليوم الاثنين أن الدورةستقام بدون جماهير مثلما كان الحال في الدورة الأولمبية، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وسيجرى استثناء تلاميذ المدارس ضمن برنامج تعليمي، حيث سيسمح لهم بالحضور في حالة رغبة مسؤولي المدارس المحلية في ذلك، بعدالتشاور مع أولياء الأمور.

وتشهد الدورة البارالمبية مشاركة نحو 4400 رياضي من 160 دولة، وستقام منافساتها بين 24 أغسطس والخامس من سبتمبر.

وتشهد العاصمة اليابانية طوكيو حاليا فرض حالة الطوارئ للمرة الرابعة بسبب جائحة كورونا، وتستمر حتى 31 أغسطس الجاري.

وتشارك البعثة المصرية بعدد 49 لاعب ولاعبة يمثلون ثمانية ألعاب مختلفة وهى رفع الأثقال، السباحة، تنس الطاولة، ألعاب القوي، الريشةالطائرة،كرة الطائرة جلوس، البارا تايكوندو، كرة الهدف سيدات.

الجدير بالذكر أن وزارة الشباب والرياضة قد أنهت بالتنسيق مع اللجنة البارالمبية كافة الإجراءات الخاصة بسفر البعثة المصرية البارالمبية، كما تمالانتهاء من كافة التجهيزات الخاصة بتذاكر السفر لجميع أعضاء البعثة والملابس الخاصة بالبعثة فضلاً عن التنسيق مع وزارة الخارجيةوالسفارة المصرية بطوكيو بشأن وصول ومشاركة البعثة المصرية ، كما قامت الوزارة بتوفير كافة الأجهزة الرياضية والأجهزة التعويضية للاعبين،والتي من المقرر لها ان تغادر يومي 19-20 أغسطس 2021 للمشاركة في البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى