العاب فردية

سمر حمزة تشارك نجوم الرياضة في تصفيات كأس العالم ساتوك للأيتام للبنات والبنين تحت رعاية شيخة آل ثاني

 

احتضن النادي الأهلي بالتجمع الخامس تصفيات كأس العالم ساتوك للأيتام للبنات والبنين لمنتخبات مصر وسوريا والسودان في مهرجان كروي رائع وسط حضور النجوم و سعادة الأطفال الذين شاركو في التصفيات .
تقام النسخة الأولي من كأس العالم ساتوك للأيتام للبنات في 2024 وتنظمه مؤسسة ساتوك برئاسة شيخة آل ثاني صاحبة فكرة كأس العالم للأيتام ساتوك لكرة القدم للبنين وكأس العالم ساتوك لكرة القدم للفتيات ورئيس المؤسسة ورئيس اللجنة العليا للبطولة
أقيمت تصفيات كأس العالم للأيتام للبنين والبنات لمنتخبات مصر وسوريا والسودان في النادي الأهلي فرع التجمع الخامس بحضور كوكبة من نجوم الرياضة لاختيار المنتخبات الثلاثة بنين وفتيات من بين 600 طفل وفتاة شاركوا في هذه التصفيات وسط سعادة كبيرة من الأطفال المشاركين في أجواء تنافسية كبيرة رحب النادي الأهلي باستضافتها في ملاعبه بفرع التجمع الخامس .
شارك عدد من النجوم احتفالية الأطفال الفائزين في التصفيات للمشاركة في كأس العالم للأيتام ساتوك يتقدمهم البطلة العالمية سمر حمزة بطلة المصارعة والمصنفة الأولي علي العالم أول سفيرة لكأس العالم للأيتام للبنات، والنجم الكبير ربيع ياسين الذى شارك الأطفال فرحتهم و نور خطاب مدرب اللياقة البدنية و أشرف محمود رئيس اتحاد الثقافة الرياضية والعميد أحمد النحاس مدر فرع الأهلي بالتجمع ووليد مبروك رئيس اللجان العليا بالنادي الأهلي و الإعلامي عبد الرحمن ناجي .
وتحدثت شيخة آل ثاني عقب إنتهاء التصفيات مع جميع الأطفال وأكدت لهم على سعادتها بتواجدها وسطهم وأن من وقع عليهم الاختيار سيكونوا تحت رعاية مؤسسة ساتوك لتجهيزهم للمشاركة في المنافسة على كأس العالم للأيتام سواء البنين أو البنات .
ووجهت شيخة آل ثاني التحية والشكر لمجلس إدارة الأهلي والإدارة التنفيذية بفرع التجمع الخامس على ما قدموه من دعم وشراكة حقيقية مع ساتوك في الماضي القريب والحاضر تلك المشاركة التي صنعت إنجازات حقيقية على الأرض وحققت طموح النادي الأهلي وساتوك في خدمة فئات تستحق الرعاية والدعم .
وقالت شيخة آل ثاني أنه منذ نشأة ساتوك قبل سنوات ونحن نضع جزء من خطتنا فى تمكين المرأة والتركيز على هذا الجانب الذى ينعكس ايجابا على المجتمعات ايمانا منا بأن المرأة نصف المجتمع مؤكدة أن نجاح الفتيات سيشهده العالم سواء فى الرياضة أو الثقافة بل فى كل الميادين .
وأشارت على أن هناك العديد من الدول تهتم بالنجاحات التى تحققها ساتوك وتطالبنا بالتعاون معها من خلال الشراكة ونقل جزء من خطط ساتوك اليها، وايضا استضافة كأس العالم ساتوك للايتام على اراضيها .
كما أعلنت شيخة آل ثاني عن الشراكة مع شباب بلد إحدي مشاريع اليونيسيف من أجل تحقيق المزيد من الإنجازات مما يعود بفؤائد على الايتام الذين يحتاجون مد يد العون من الجميع .
ومن جنبها عبرة سمر حمزة عن سعادتها بالمشاركة في هذه الاحتفالية وسط الأطفال الأيتام و أيضا كونها أو فتاة تكون سفيرة لكأس العالم للأيتام للبنات وأنها تري البطولة فرصة للفتيات لتقديم ما لديهن من إمكانيات تساعدهن على الظهور القوي في ظل تطور الرياضة النسائية على مستوي العالم .
وتحدثت سمر حمزة مع الفتيات وطالبتهن بضرورة اقتناص الفرصة لأنها جديدة ولعبة كرة القدم النسائية أنتشرت في البلاد العربية بقوة وأيضا يشاركن على المستوي الدولي فهي فرصة ليكون من بينهن نجمات في المستقبل .
كانت مؤسسة ساتوك قد أقامت نسختين من كأس العالم للايتام الأولي في القاهرة 2015 وتوج بها منتخب مصر بمشاركة 8 منتخبات وحضور كوكبة من نجوم الرياضة المصرية والعربية والعالمية و النسخة الثانية أقيمت عام 2019 في بلغاريا وحضرها نجوم عالميين ومصريين .

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى