أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب مائية

صاحب ذهبية السباحة الحفناوي يخلد اسمه واسم تونس في المتحف الأولمبي ورئيس الاتحاد الدولي للسباحة يقرّر إقامة مركز دولي للسباحين ذوي المستوى العالي بتونس خاص بشمال افريقيا

تونس : إيمان قدرية الحساني

 

خلد البطل أيوب الحفناوي اسمه وإسم تونس في المتحف الأولمبي من خلال إهدائه بذلة السباحة التي كان يرتديها في السباق الذي مكنه من إحراز الميدالية الذهبية في مسافة 400 متر سباحة حرّة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 ، حيث انتظمت مراسم تسليم البذلة اليوم بالمسبح الأولمبي بطوكيو بحضور رئيس الإتحاد الدولي للسباحة الكويتي السيد حسين المسلم ومديرة مؤسسة الثقافة والتربية الأولمبية باللجنة الدولية الأولمبية ورئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية وسفير تونس باليابان.

وقد أعرب أيوب الحفناوي عن فخره واعتزازه بتسجيل اسم تونس لأوّل مرّة في سجل المتحف الأولمبي تخليدًا لانجازه الأولمبي التاريخي وتشريفًا للحركة الرياضية والأولمبية التونسية.

هذا وتكريمًا لبطلنا الأولمبي ، قرّر رئيس الاتحاد الدولي للسباحة إقامة مركز دولي للسباحين ذوي المستوى العالي بتونس خاص بشمال افريقيا.

كان ذلك عند استقبال السيد حسين المسلم اليوم للبطل أحمد أيوب الحفناوي ومديره الرياضي سامي عاشور مرفوقين برئيس اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية وكاتبها العام وسعادة سفير تونس باليابان.

وهو انجاز ينضاف إلى المدرسة التونسية للسباحة ويعزز إشعاعها على الصعيد الدولي ويجسم الدبلوماسية الرياضية من خلال الاستثمار في نجاحات الرياضيين الأبطال.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى