العاب فرديةالعاب مضربىرئيسية

طفرت كبيرة لنجوم تنس الطاولة فى التصنيف الدولى للعبة

 

حقق نجوم تنس الطاولة المصرية نجاحات وطفرت كبيرة فى التصنيف الدولى للعبة هذا الشهر بعد تألقهم ونجاحاتهم فى الفترة الأخيرة.. حيث ارتقىعمر عصر من المركز  36 إلى المركز 28 فى تصنيف الدولى لتنس الطاولةرجال .. وذلك بعد تتويجه بلقب بطولة أفريقيا فى منافسات الفردى فيماحصد زميله أحمد صالح أفضل مركز له فى مسيرته بوصوله إلى المركز 47.

وفى تصنيف السيدات وصلت مريم الهضبي ، التي فازت بنهائي فردي السيدات فى بطولة أفريقيا ، بأفضل مركز شخصي لها في الترتيب بانتقالها138 مركزًا من 353 إلى 215.

فيما صعدت دينا مشرف ثلاثة مراكز من المرتبة 38 إلى المرتبة 35.  على الرغم من خروجها من الدور نصف النهائي ببطولةأفريقيا ، كما صعدتيسرا حلمي 16 مركزًا من 101 إلى 85.

اما المعجزة هنا جودة  فقد حققت انجازا كبيرا بعد ان قفزت 653 مركزا فى التصنيف الدولى هذا الشهر وارتقت إلى المركز 407 على العالم فىتصنيف الكبار .

ونالت هنا اشادات واسعة من جانب الاتحاد الدولى لتنس الطاولة على هذا المستوى الراقى الذى تقدمه وتطوره الكبير والمستمر الذى جعلها تصل إلىهذا المركز والتقدم كل هذه المراكز دفعة واحدة.

صعدت جودا أيضًا من المركز العاشر إلى المركز الثالث في التصنيف العالمي لتنس الطاولة ITTF لفتيات تحت 19 عامًا ، مما جعلها في وضع قويللتأهل لبطولة العالم للشباب ، المقرر عقدها في البرتغال في ديسمبر.

وجاء تقدم هنا جودة بعد ان حصدت المركز الثانى فى البطولة الأفريقية وكانت قد حققت مفاجأة كبيرة بتغلبها فى نصف نهائي البطولة على دينامشرف المصنف الأولى أفريقيا وافضل لاعبات مصر فى تنس الطاولة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى