أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةكرة قدم

طوكيو 1964 وش السعد على المنتخب الاولمبي… فهل تعيد طوكيو 2020 امجاد المصريين

ساعات قليلة وتنطلق دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في نسختها رقم 32 والتي تستضيفها العاصمة اليابانية “طوكيو” خلال الفترة من 23 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبلين.

ويستعرض موقع “تتويج نيوز” مع قرائه منافسات مصر ومشوارها خلال دورة الألعاب الأولمبية اول بأول، وينتظر الملايين حول القارات بداية البطولة حيث إنها أهم حدث رياضي في العالم خلال 4 سنوات.

يفتتح المنتخب الأولمبي لكرة القدم، يوم الخميس الموافق 22 يوليو 2021، في تمام الساعة 9.30 صباحا، اولي منافسات البعثة خلال الاولمبياد، حيث سيواجه المنتخب الأولمبي الماتادور الاسباني، ضمن منافسات المجموعة الثالثة للبطولة.

حيث تضم المجموعة الثالثة كل من المنتخب المصري، منتخب اسبانيا، منتخب الارجنتين، والمنتخب الأسترالي.

ومن المقرر ان يواجه المنتخب المصري المنتخب الارجنتيني، في الدور الثاني للمجموعات، صباح يوم الاحد الموافق 25 يوليو 2021، في تمام الساعة 9.30 صباحا.

لينهي المنتخب المصري مواجهاته في دور المجموعات، امام المنتخب الأسترالي، يوم الأربعاء 28 يوليو 2021، في تمام الساعة 1 ظهرا.

 

وجاءت قائمة المنتخب المصري الأولمبي المشارك في الاولمبياد كالاتي:

لحراسة المرمى: محمد الشناوي- محمد صبحي- محمود جاد

الدفاع: أحمد أبو الفتوح- كريم فؤاد- أحمد حجازي- محمود الونش- محمد عبد السلام- أحمد رمضان “بيكهام” – أسامة جلال-كريم العراقي.

الوسط: أكرم توفيق- عمار حمدي -إمام عاشور- ناصر ماهر- رمضان صبحي – إبراهيم عادل- عبد الرحمن مجدي- طاهر محمد طاهر.

الهجوم: أحمد ياسر ريان- صلاح محسن- ناصر منسي.

 

وخلال تاريخ مشاركات المنتخب الأولمبي في دورة الألعاب الأولمبية، استطاع المنتخب المصري انتزاع المركز الرابع في البطولة مرتين، كأفضل انجاز تاريخي للمنتخب بدورة الألعاب الأولمبية.

حيث كانت اول مشاركة في تاريخ المنتخب المصري بدورة الالعاب الاولمبية منذ 101 عاما، خلال دورة الالعاب التي اقيمت في بلجيكا عام 1920، حيث واجه المنتخب المصري المنتخب الايطالي، والتي انتهت بفوز المنتخب الايطالي بنتيجة 2-1.

حيث حصل المنتخب على المركز الرابع في دورة الألعاب الأولمبية والتي أقيمت في أمستردام عام 1928، جاء منتخب اوروجواي في المركز الأول، يليها المنتخب الارجنتيني صاحب المركز الثاني، وفي المركز الثالث جاء المنتخب الإيطالي ليحل المنتخب المصري في المركز الرابع بالبطولة.

وكذلك حصل المنتخب المصري على المركز الرابع في دورة الألعاب التي أقيمت في طوكيو عام 1986، جاءت المجر في المركز الأول، وجاء في المركز الثاني منتخب تشيكوسلوفاكيا، والمنتخب الألماني في المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى