العاب جماعيةحوارات ومقالاتىرئيسيةيد

عضو مجلس إدارة اليد يكشف لـ “تتويج” خطة تجهيز منتخبات الناشئات لبطولات العالم

بطولة العالم للناشئات مواليد 2004 مقرر إقامتها في جورجيا أغسطس القادم

صرح”عبده عبد الوهاب” عضو مجلس إدارة اتحاد كرة اليد المصري والمشرف على منتخبات الناشئات، بأن العودة بالكأس للأراضي المصرية لم يكن بالأمر السهل.

وتفوق فتيات مصر في المباراة الختامية للبطولة على منتخب غينيا صاحب الأرض والجمهور 35-31 ليتوج باللقب الثالث على التوالي، وأقيمت البطولة بنظام الدوري من دور واحد بمشاركة الجزائر، سيراليون، جامبيا وغينيا بيساو إلى جانب مصر وغينيا.

وأكد رئيس البعثة المصرية في حوار خاص مع موقع “تتويج نيوز” عقب وصول الفريق لمطار القاهرة سعادته باللقب، قائلا “هذا الفريق يتم إعداده منذ عامين، بقيادة المدير الفني كابتن محمد فرغلي ومساعده كابتن شريف الشامي، وبصفتي المشرف على منتخبات الناشئات ومعي أعضاء المجلس نجحنا في تذليل كل الصعاب لهذا الجيل والتركيز على مساعدتهم للتتويج باللقب”.

وأضاف “اجتزنا التحدي الأول وهو الفوز بالبطولة الإفريقية رغم صعوبتها، لأنها المرة الأولى أن يكون المنافس الرئيسي لنا لحصد الكأس الفريق صاحب الأرض والجمهور، لكن ثقتنا كانت كبيرة جدا في اللاعبات وقدرتهن على الفوز بجميع اللقاءات”.

منتخب مصر لناشئات كرة اليد
منتخب مصر لناشئات كرة اليد

 

وحول الاستعداد لبطولة العالم القادمة، أجاب عبد الوهاب”المرحلة القادمة ستشهد خطة إعداد مختلفة نظرا لاختلاف مستويات الدول الإفريقية عن الأوروبية خاصة والآسيوية ودول أمريكا الجنوبية. وسيخرج الفريق لمعسكرات خارجية بعد الاتفاق مع الجهاز الفني وسيتم عرضها على المجلس للموافقة وتجهيز ترتيبات تلك المعسكرات”.

وأتم “الفريق في حاجة لزيادة الخبرات الدولية، وتنفيذ بعض طرق اللعب المختلفة والتعود عليها قبل المعترك الدولي. هذا الجيل مع لاعبات مواليد 2002 أصحاب فضية البطولة الإفريقية الأخيرة لمرحلتهن السنية هن خير نواة لمنتخب السيدات والتي نأمل في تكوينه قريبا”.

الجدير بالذكر أن بطولة العالم للناشئات مواليد 2004 مقرر إقامتها في جورجيا أغسطس القادم، على أن تستضيف سلوفينيا النسخة القادمة من بطولة العالم للناشئات مواليد 2002 خلال الفترة من 22 يونيو 2022 وحتى الثالث من يوليو لنفس العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى